Sunday 20/11/2011/2011 Issue 14297

 14297 الأحد 24 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

فيما رأس سموه الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة
أمير جازان يتفقد محافظة ضمد غداً ويدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات بأكثر من 848 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

جازان - أحمد حكمي

يقوم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان يوم غد الاثنين بزيارة تفقدية لمحافظة ضمد وذلك في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها سموه لمختلف محافظات ومراكز المنطقة.وأوضح وكيل أمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد أن سموه سيرأس خلال الزيارة جلسة مجلس المنطقة المخصصة لبحث احتياجات المحافظة في مختلف المجالات التنموية والخدمية.

وأضاف أن سمو أمير المنطقة سيقوم بافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات بمحافظة ضمد بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 848 مليون ريال مفيداً أن تلك المشروعات تشمل مشروعات الطرق والنقل والكهرباء والمياه والشؤون الإسلامية إضافة لمشروعات بلدية وتعليمية «بنين وبنات».

وبين أن بين المشروعات التي سيدشنها سموه خلال الجولة مستشفى محافظة ضمد ومشروعي طريق الشقيري الحمى وطريق المشوف المحصن ومشروع مسلخ الشقيري وسوق الخضار واللحوم بضمد ومحطة التحويل بضمد وعدد من المشروعات الكهربائية والتعليمية والخدمية الأخرى.

وأضاف وكيل أمارة المنطقة أن سمو أمير منطقة جازان سيقوم بوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز مراكز صحية بمركز الشقيري وقرى خضيرة والحمى والجهو ومشروعات المياه ومشروعات بلدية ويتفقد سموه المشروعات التي يجري تنفيذها حاليا بالمحافظة.وأشار في ختام تصريحه إلى أن زيارة سموه لمحافظة ضمد وعقد جلسة من جلسات مجلس المنطقة بها تأتي تأكيد على حرص سموه للوقوف على احتياجات الأهالي بمختلف محافظات ومراكز المنطقة والالتقاء بهم ومناقشة كافة الموضوعات التي تمس المواطن والخدمات المقدمة له بما يضمن توفير كافة احتياجاته إنفاذاً لتوجيهات ولاة الأمر أيدهم الله.

وكان سموه قد رأس أمس الجلسة الافتتاحية من جلسات المجلس في دورة انعقاده الثالثة للعام المالي الحالي 1432 /1433هـ بصالة الاجتماعات بمقر الإمارة. وأوضح أمين عام مجلس المنطقة أحمد بن عبدالله زعله أن صاحب السمو الملكي أمير المنطقة قد استهل الجلسة بكلمة توجيهية أشار فيها إلى مآثر فقيد الأمة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله- وما قدمه خلال حياته من خدمات عظيمة لأمته ودينه ووطنه حتى وافته المنية رافعاً باسمه ونيابة عن أعضاء المجلس أحر التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله والأسرة المالكة والشعب السعودي في وفاة سموه، سائلا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته.

ووصف سموه اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية بالاختيار الصائب والموفق مبرزا الدور الرائد لسمو الأمير نايف بن عبدالعزيز كرجل دولة متميز وقائد بارع، سائلا الله تعالى أن يمد سمو ولي العهد بعونه وتوفيقه ليكون خير معين لخادم الحرمين الشريفين. ونوه سموه بالقرارات الملكية الكريمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين مؤخرا التي شملت تعيين عدد من المسئولين في مواقع قيادية مختلفة وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، داعيا للجميع بالتوفيق والسداد.

كما رفع سمو أمير منطقة جازان التهنئة إلى حكومتنا الرشيدة بمناسبة نجاح موسم حج العام الحالي.وشدد سموه في ختام كلمته على السعي المستمر لتحقيق الأهداف المرسومة لتنمية وتطوير المنطقة وذلك من خلال تحديد الاحتياجات وجدولتها ووضع الأولويات والمطالبة باعتمادها ومتابعة التنفيذ موجهاً بمضاعفة الجهد والاهتمام بمناقشة ومتابعة المشاريع المقترحة وفق المهام التي حددها نظام المناطق ولوائحه التنفيذية وحرص ولاة الأمر على التطوير الدائم في كافة مناحي الحياة.

وبين أمين عام المجلس أن المجلس استعرض بعد ذلك جدول الأعمال حيث اطلع الأعضاء على الإجابات الواردة ومنها موافقة وزارة النقل على إعداد دراسة النقل العام حاضرة جازان وربط المدن والقرى بشبكة نقل عام بين المحافظات ومدينة جازان وذلك من خلال استشاري كلف بهذه الدراسة وموافقة وزارة التربية والتعليم بإعداد الضوابط لعملية إحداث مكاتب للتربية والتعليم ورفع مستوي مكاتب التربية في المحافظات ومنها مكتب محافظة الداير بني مالك ليكون إدارة تربية وتعليم وموافقة جامعة جازان على توقيع مذكرة تفاهم مع إمارة المنطقة لإعداد بحوث ودراسات تسهم في واقع مجالات الحياة التنموية والاجتماعية والتربوية والأمنية والحقوقية والتطويرية والبيئية وإيجاد الآليات المناسبة.

وأضاف: كما اطلع أعضاء المجلس على موافقة معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على إنشاء مجمع المنشآت الرياضية للمعاهد العلمية بمنطقة جازان ومباني التعليم عن بعد لخدمة الطلبة والطالبات وإنشاء مبنى مركز خدمة ومعسكر للجوالة وإنشاء إسكان لمنسوبي الجامعة بمنطقة جازان.

وأشار إلى أنه تم خلال الجلسة استعراض محضر لجنة التخطيط ومتابعة المشاريع ومناقشة مشاريع المنطقة المنفذة والتي تحت التنفيذ في ميزانية العام المالي الحالي ومستوى التنفيذ وفقاً لنظام المناطق ولائحته التنفيذية لإجراء تقييم شامل لما تم عمله في ظل السنة المالية الحالية ومناقشة الإيجابيات والسلبيات وسبل تطوير الأداء والارتقاء بمستوى التنفيذ.

واختتم تصريحه مفيداً أن المجلس استعرض مشروعات الأمانة وبلديات المنطقة بالإضافة إلى مشروعات قطاعات المياه والكهرباء والطرق وجرى إحاطة المجلس بعدد من المواضيع التي تخص المنطقة موضحا أن المجلس سيواصل عقد جلساته على مدار الأسبوع الجاري فيما تم تخصيص جلسة بعد غد الاثنين لبحث ومناقشة احتياجات محافظة ضمد لمناقشة احتياجات المحافظة ومراكزها وقراها في كافة المجالات التنموية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة