Sunday 20/11/2011/2011 Issue 14297

 14297 الأحد 24 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

«حرفة» تعرض منتجات الحرفيات في ملتقى دولي في أبوظبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التوجري

تعرض الجمعية التعاونية النسائية «حرفة» منتجاتها في معرض دولي يقام في أبو ظبي، حول الأغذية والتمور في نهاية الشهر الحالي. وتستعرض جمعية حرفة العديد من منتجاتها الغذائية التي من بينها منتج تمور وتصنيعه بطرق مختلفة ومعمول تمر، وكذلك بعض المنتجات الغذائية المصنّعة من التمر بأيدي الأسر المنتجة. وتضع حرفة منتج الكليجا في مقدمة الأغذية التي تصنعها الأسر المنتجة التي ترعاها الجمعية التعاونية النسائية الأولى على مستوى المملكة. كما تعرض الجمعية منتجات أخرى للحرفيات السعوديات من بينها قطع فنية.

فيما تقوم الحرفيات السعوديات بعرض حي لبعض الصناعات التي يقمن بها أمام أنظار الزوار من مختلف دول العالم والمشاركين في مهرجان النخيل والتمر الدولي الخامس في أبوظبي.

من جانبها ترى ريم بنت خالد بن جامع، المديرة التنفيذية للجمعية التعاونية النسائية «حرفة»، أنّ الجمعية تهدف إلى توسيع مشاركتها وكذلك قاعدتها في مختلف دول الخليج وإيصال منتجاتها إلى جميع الدول الخليجية، والتي بدأت الجمعية تستهدف تلك المواقع بمنتجاتها.

وقالت بن جامع إنهم يركزون في هذه المشاركة على منتج التمر والتي يتم تصنيعه بطرق مختلفة وتعبئته أيضاً بطرق مختلفة وغير تقليدية بأيدي الأسر المنتجة التي ترعاها الجمعية. وأضافت أنّ المشاركة ستفتح أسواقاً جديدة أمام منتجات الجمعية، وهو جزء من التسويق والتعريف أيضاً بالمنتجات.

وأشارت إلى أن المشاركة تحمل هوية وطنية عبر وجود الحرفيات السعوديات في ملتقى دولي هام، يقصده الزوار من مختلف دول العالم، حيث أخذت الجمعية على عاتقها التعريف بالهوية التراثية للمملكة في مثل هذه الملتقيات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة