Sunday 20/11/2011/2011 Issue 14297

 14297 الأحد 24 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بفوز بحث الطالب مراد الرشيدي حول معوقات البحث العلمي
جامعة القصيم تحقق المركز الثاني في الملتقى الطلابي الإبداعي للجامعات العربية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة-بندر الرشودي

حقق مراد الرشيدي , الطالب بالسنة الخامسة بكلية طب الأسنان بجامعة القصيم , المركز الثاني في الملتقى الطلابي الإبداعي الرابع عشر الذي نظمه المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية , ضمن أكثر من 61 بحثاً مشاركاً , من 38 جامعة يمثلون 14 دولة عربية , والذي أقيم في الفترة من 2 – 4 أكتوبر 2011 م, وذلك عن البحث الذي قدمه بعنوان ( معوقات البحث العلمي في الوطن العربي ) الذي أجراه بإشراف الدكتور ياسر العربي , محاضر الاستعاضة السنية وعضو وحدة تعليم طب الأسنان بكلية طب الأسنان بالجامعة . وبذلك يكون هذا الإنجاز الثالث الذي يهديه الطالب الرشيدي , خلال مسيرته الجامعية لجامعة القصيم بعد أن حصل على الريشة الذهبية في الملتقى الأول لطلاب وطالبات التعليم العالي , الذي أقيم بالرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين عام 1430 و كذلك المركز الثاني بالملتقى الثاني الذي أقيم بمدينة جدة عام 1431هـ .

من جهته ذكر مراد الرشيدي , أن الهدف من البحث هو دراسة معوقات البحث العلمي في الوطن العربي , وظاهرة استنزاف العقول البشرية العربية متخذاً دولة مصر نموذجاً لذلك, حيث استطاعت الدراسة الخروج بنتائج مفصلة ودقيقة لمعوقات البحث العلمي في الوطن العربي . من جانبه أشار الدكتور ياسر العربي المشرف على البحث , أن مراد من الطلاب المتميزين والمجتهدين , حيث أبدع في مثل هذا النوع من المشاركات العلمية على مدار الأعوام السابقة, مؤكداً أن ثقافة البحث العلمي عموماً متنامية لدى طلاب وطالبات كلية طب الأسنان , وقد تجلى ذلك في عدد من المحافل الذي شارك فيها طلاب وطالبات الكلية.

هذا و قد قام مراد الرشيدي بتقديم الشكر لمعالي مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور خالد الحمودي , على دعمه وتشجيعه المتواصل والذي توجه باستقباله له وتكريمه في مكتبه , كما شكر الطالب كل من الدكتور محمد المحيميد , عميد كلية طب الأسنان , وعميد شؤون الطلاب الدكتور خالد الشريدة , والدكتور فهد الضالع, رئيس وفد الجامعة في الملتقى . يشار إلى أنه قد تم تكريم الطالب مراد في الحفل الختامي للملتقى حيث تسلم جائزة مالية, بالإضافة لدرع المجلس العربي, وميدالية منحوتة بشعار المجلس العربي من الأستاذ الدكتور محمد إسماعيل عبده ,عميد كلية العلوم جامعة الإسكندرية, والأستاذ الدكتور عدلي البلبيسي رئيس المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة