Sunday 20/11/2011/2011 Issue 14297

 14297 الأحد 24 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال جلسة مجلس المنطقة .. أمير الجوف
استعرض مشروعات المنطقة وأكد على فتح أبواب المسؤولين للمواطنين وحل مشاكلهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - خالد المسلم

عقد مجلس منطقة الجوف جلسته الثالثة والرابعة للعام المالي الحالي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز ، أمير المنطقة ورئيس المجلس وذلك بقاعة الاجتماعات بإمارة المنطقة بمدينة سكاكا .

وفي بداية الجلسة دعا صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الله بأن يتغمد فقيد الأمة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يجزيه على ماقدم لوطنه ومواطنيه والأمة الإسلامية خير الجزاء.

منوها سموه بالأوامر الملكية الحكيمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ، حفظه الله والتي جاء بمقدمتها تعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ، وليا للعهد نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ،وزيرا للدفاع وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز ، أميرا لمنطقة الرياض .

صرح بذلك أمين عام مجلس المنطقة م. عبدالعزيز الموسى، كما استهل سموه الجلسة بكلمة توجيهية لأعضاء المجلس أكد فيها على أهمية العمل المتواصل من قبل جميع الأعضاء والحرص التام على تقديم كل ما فيه خير لأبناء المنطقة.

واستعرض المجلس محاضر لجنة الخدمات والمرافق العامة والمشتمل على إيجاد مصلى عيد ثالث شرق القريات يخدم قرية غطي والعقيلة , ومناقشة مشروع تصريف السيول, و ماتم بخصوص التكرير الثلاثي في محطة الصرف الصحي ليتم توجيه الصرف للمجرى بدلا من البحيرة, مناقشة احتياج عدد من أحياء المحافظة لشبكة المياه , ومناقشة ماوصلت إليه الخطة التطويرية لقدرة الكهرباء لمواجهة الأحمال الصيفية والشتوية, مناقشة طريق غطي / عين الحواس وضرورة تنفيذه كما اعتمد عرضه 60مترا , ومناقشة الحاجة لزيادة الرحلات للقريات وإعادة رحلات تبوك والمدينة التي ألغيت موخرا, ضرورة إيجاد مواقع استثمارية داخل وخارج المدينة .

كما ناقش المجلس محاضر محاضر المجالس المحلي بمحافظة ودومة الجندل الثاني والثالث لعام 1432هـ والمشتملة على توصية المجلس بزيادة ما يخصص لمحافظة دومة والمراكز التابعة لها من الطرق الزراعية، وتسهيل وصول المزارعين لمزارعهم بالمناطق التالية ( قويرة السمح / سهلة الاضارع) , ومناقشة تخصيص أرض قريبة من الاضارع للتوسع العمراني نظرا لإحاطة المساكن بمزارع قائمة من جميع الاتجاهات. وطلب إلغاء المخططات الزراعية إن وجدت على الأراضي التي تخصص للتوسعة. و مناقشة توصية المجلس المحلي باعتماد مراحل قادمة لإنشاء شبكات للصرف الصحي في الأحياء غير المخدومة مثل ( الوادي / البحيرات / مخطط ج / الملك فهد الدلهمية / الصفاة الجزء الأول والثاني وغرب دومة الجندل ) , مناقشة توصية المجلس المحلي بترحيل الصناعية الحالية إلى موقع الصناعية الجديدة, ومناقشة طلب المجلس المحلي بفصل القروض العقارية المخصصة لقرى أبوعجرم وميقوع والاضارع التابعه لبلدية أبوعجرم عن المخصصة لمحافظة دومة الجندل , مناقشة توصية المجلس المحلي بتنفيذ طريق الملك عبدالله حتى التقائه مع طريق الملك خالد , وتنفيذ امتداد طريق الأمير فهد بن بدر حتى التقائه مع طريق الملك خالد , تنفيذ الوصلة بين مسجد عمر حتى إدارة الري والصرف مع توسعة الشارع حتى حي الوادي والبحيرات, فتح شارع يبدأ من طريق الملك سعود حتى طريق الملك خالد في حي المعين.

كما اطلع على محضر لجنة الخدمات والمرافق العامة المتضمن مناقشة خطاب أمين منطقة الجوف بخصوص تنمية القرى التالية ( الميسري/ أبوعجرم/ الفياض) .

كما ناقش المجلس محضر اللجنة التعليمية الثقافية الاجتماعية بشأن ماجاء بمحضر المجلس المحلي بمحافظة دومة الجندل الثالث لعام 1432هـ المشتمل على طلب المجلس ضرورة التوسع بافتتاح رياض أطفال بالمحافظة والمراكز التابعة , وطلب المجلس المحلي بإنشاء مركز تدريب وخدمة مجتمع يتبع لجامعة الجوف بالمحافظة , وطلب المجلس المحلي بإنشاء مجمعات خاصة بتحفيظ القرآن الكريم للبنات حيث إن جميع مدارس التحفيظ مشتركة مع مدارس التعليم في مبنى واحد. كما اطلع المجلس على محضر اللجنة الصحية بمحافظة دومة الجندل والمشتمل على طلب دعم مركز طب الأسنان التخصصي بالكوادر الفنية , وطلب المجلس المحلي بإنشاء مركز متخصص للسكر بالمحافظة للمساعدة على تقليل المضاعفات الناجمة عن هذا المرض.

وأضاف المهندس الموسى إلى أن المجلس اطلع على مواقف المشاريع الجاري تنفيذها على مستوى المنطقة و نسبة الإنجاز التي وصلت إليها تلك المشاريع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة