Sunday 20/11/2011/2011 Issue 14297

 14297 الأحد 24 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأخصائية العقيل: نفذنا ثلاث ورش عمل للأطفال في كل ركن
العلاج الطبيعي توعي أكثر من 423 طفلاً للوقاية من مرض السكري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- محليات

نفذت الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي ممثلة بلجنة خدمة المجتمع برنامجاً توعوياً موجهاً للأطفال بين سن 9 و11 عاماً بمناسبة اليوم العالمي للسكر، واستطاعت الجمعية أن تصل للأكثر من423 طفل وطفلة من خلال تمركز ركنها التوعوي في عدد من المستشفيات والمراكز التجارية بالرياض. وأكدت عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي رئيسة لجنة خدمة المجتمع الأخصائية جواهر العقيل أن فريق العمل قاموا بتوعية الأطفال بأهمية الوقاية من مرض السكري وذلك بسبب أن 80 في المائة من الأطفال ذوي الأوزان الزائدة معرضين للإصابة بالسكري من النوع الثاني في المستقبل، مشيرةً إلى أن فريق العمل ركز على أهمية الوقاية من مرض السكري بالرياضة، وفي حالة الإصابة بالمرض شددت الأخصائية العقيل بأهمية قياس مستوى السكر في الدم قبل وبعد التمارين الرياضية.

مؤكدة أن الدراسات العلمية الحديثة أثبتت أن ممارسة المشي لمدة نصف ساعة يومياً يقي من مرض السكري النوع الثاني بنسبة 40 في المائة. كما بينت الأخصائية العقيل أن فريق العمل نفذ ثلاث ورش عمل للأطفال حيث تم تدريبهم بشكل عملي على طرق الوقاية من مرض السكري، وتفعيل دور العلاج الطبيعي للتكيف مع مرض السكري والمضاعفات التي قد تحدث، والاحتياطات الواجب مراعاتها قبل وبعد التمارين الرياضية عند مريض السكري.

وأشارت إلى أنه تم توزيع مطويات تحت عنوان «حلاك في نشاطك» عن دور العلاج الطبيعي في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني, وقصة توعوية للأطفال تحكي معاناتهم مع مرض السكري، وكيفية الاستفادة من هذه المعاناة بشكل ايجابي، وتم عرض فيديو عن التمارين الرياضية المناسبة لمرضى السكري.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة