Sunday 20/11/2011/2011 Issue 14297

 14297 الأحد 24 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في دوري زين
الهلال يحقق انتصاره السادس على التوالي و النصر هزم نجران في الوقت القاتل وكماتشو يقود الأهلي للفوز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

نجح فريق الهلال بالعودة من المدينة المنورة بالنقاط الثلاث بعد فوزه على مضيفه الأنصار بهدفين دون رد سجلت على مدار الشوطين عن طريق محمد الشلهوب من علامة الجزاء، ويوسف العربي، ورفع الهلال رصيده إلى 21 نقطة في حين بقي الأنصار على رصيده الصفري من النقاط. وفي الأحساء فاز فريق الأهلي على مضيفه هجر بهدفي كماتشو ق 73 و92 وصمد هجر طويلاً ولم يستطع الأهلي اختراق التحصينات الدفاعات الهجراوية إلا بعد التسديد من خارج منطقة الثمانية عشر، وارتفع رصيد الأهلي إلى 17 نقطة في المركز الرابع ويبقى هجر على نقاطه الثمانية في المركز العاشر.

وفي الرياض عاد النصر إلى الانتصارات بعد أن تمكن من الفوز على ضيفه نجران بثلاثة أهداف لهدفين، وتقدم نجران أولا عن طريق دوسان، لكن النصر نجح في العودة إلى المباراة وتسجيل هدفين في الشوط الثاني عن طريق عمر هوساوي وبينو من علامة الجزاء، ونجح نجران في العودة للمباراة عن طريق عوض الفرج، وقبل أن تنتهي المواجهة سجل بينو هدف الفوز النصراوي من كرة ثابتة على قوس الـ18... بالفوز رفع النصر رصيده إلى 11 نقطة مقابل 8 لنجران.

الانصار x الهلال

المدينة المنورة - علي الاحمدي

حصد الهلال ثلاث نقاط مستحقة وكسب الأنصار في المدينة المنورة بهدفين مقابل لا شيء مواصلا انطلاقته القوية كبطل يدرك أهمية النقاط.. سجل للهلال أولا محمد الشلهوب من ضربة جزاء في الدقيقة (31) من إعاقة تعرض لها عبد العزيز الدوسري، فيما جاء الثاني من خلال يوسف العربي مستثمرا عرضية ايمانا.

- تعرض الهلال في الدقيقة السادسة لإصابة حارسه حسن العتيبي بعد احتكاك مع اللاعب الأنصاري تركي خضير وتغيير إجباري حل فيه الشراحيلي بديلا.. ومن أجل الاطمئنان فإن الأمر لم يستدع نقل العتيبي إلى المستشفى وحالته الصحية جيدة - ولله الحمد -.

- تفوق الهلال في اللقاء وسيطر بشكل واضح.. سجل هدفين واضاع فرص كثيرة ولا سيما في الدقائق الأخيرة من اللقاء ومع ذلك لم يكن الهلال بذاك المستوى ربما تأثر بأرضية الملعب وربما خاف من الإصابات نظرا لبعض الحماس الشديد الذي كان عليه بعض لاعبي الأنصار نتيجة الظروف التي يمر بها فريقهم.. وللحق قدم الأنصار لقاء جيدا قياسا بمبارياته السابقة وقياسا بظروفه.

- غاب هجوم الهلال في الشوط الأول وجاء الهدف من ضربة جزاء.. واهدر المهاجمون الهلاليون فرصا بالجملة في الثاني وجاءت النتيجة والحلول من كرة ثابتة وعرضية متقنة بعد أن فشلت كل المحاولات من العمق وآخر ذلك فرص الثواني الأخيرة.

الشوط الأول:

- بشكل عام كان عاديا نجح الأنصار في إقفال الملعب بساتر دفاعي منظم ساعده في تطبيق أسلوبه اعتماد الهلال من الناحية الهجومية على العمق وهو ما أعاق تقدمه وغيب هجومه.. بدليل أن الحلول جاءت من الأطراف عبر جزائية تم استثمارها وقبلها عرضية لم يحسن ايمانا استغلالها.. وفي المقابل اعتماد الأنصار على الهجمات المرتدة شكل خطورة في اثنتين.

ابرز فرص الشوط:

ق13 - تسديدة قوية من عادل هرماش تعتلي العارضة الأنصارية.

ق19 - حارس الهلال خالد شراحيلي يتصدى ببراعة لكرة محسن العيسى ويبعدها الدفاع الهلالي لضربة زاوية.

ق24 - يوسف العربي ينطلق بكرة ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويمرر عرضية لايمانا يتأخر الأخير في تسديدها ينجح دفاع الأنصار في إبعادها.

ق 31 - عبد العزيز الدوسري ينطلق بكرة من الجهة اليمنى يدخل منطقة الجزاء ويتعرض لعرقلة من المدافع الأنصاري أحمد عسيري وضربة جزاء ينجح الشلهوب في تسجيلها.

الشوط الثاني:

عزم الهلال على حسم الأمور وشكل ضغطا متتاليا على دفاع الأنصار ونجح في وقت مبكر من هذا الشوط من إضافة الهدف الثاني واستمر في ضغطه مجبرا الأنصار على فتح الملعب مما أعطاه السيطرة المطلقة لمدة ربع ساعة قبل أن يبدأ الانصاريون في بعض المحاولات بعد أن خفف الهلاليون من وتيرة أدائهم السريع خشية الإصابات.. ومثلما كانت البداية هلالية في هذا الشوط كانت الدقائق العشر الأخيرة هلالية بحتة ضاعت خلالها بعض الفرص المؤكدة.

ابرز الفرص:

ق 46 ايمن عطية يتعرض لإعاقة من المرشدي خارج الـ 18 وتسديدة يصطادها الشراحيلي بسهولة ق 48 العربي ينجح في استثمار عرضية متقنة ويسجل الهدف الثاني.

ق 50 الفريدي ينفرد بالمرمى تماما ويتعرض لإعاقة من الحارس الأنصاري داخل المنطقة وضربة جزاء لم تحتسب بداعي التسلل.

ق 52 يوسف العربي يتعرض للإعاقة خارج المنطقة ويطالب بخطأ لكن الحكم يرى غير ذلك.

ق63 شبه انفراد لعبد الرحمن انس من الأنصار لكن الكرة تسبقه للحارس الهلالي وفرصة تضيع.

ق 77 تسديدة قوية لايمانا يحولها البسيسي لضربة زاوية.

ق 78 عرضية لمحمد لبيب من الأنصار داخل المنطقة لم تجد المتابع.

ق 85 البسيسي يتصدى لكرة الكوري تيو ويحبط فرصة هدف ثالث.

ق 88 الكوري مجددا يهدر فرصة هدف هلالي.

ق 92 الحظ والحارس والمدافع.. عوامل وقفت أمام هدف هلالي ثالث كان متوقعا من ثلاثة فرص في لحظة واحدة تسددت من العربي (مرتين) والهرماش.

النصر x نجران

كتب - عيسى الحكمي

أهدى الكولومبي خوان بينو بابلو الفوز الصعب لفريقه النصر على حساب ضيفه نجران بثلاثة أهداف لهدفين بعد مباراة متوسطة على ملعب الأمير فيصل بن فهد، كان خلالها النصر بعيدا عن مستواه أمام جماهيره التي حضرت بأعداد قليلة تعكس ما يقدمه الفريق في البطولة حتى الآن، في حين لم يمنحها الفوز الثقة المطلوبة في فريقها قبل مواجهة غريمه الهلال الخميس المقبل.

افتتح نجران باب التسجيل (42) عن طريق الصربي دوسان وعاد النصر للمباراة ومن ثم تقدم بواسطة عمر هوساوي (50) وبينو من ضربة جزاء (75) قبل أن يعود نجران للمباراة بتسديدة لعوض خميس (78)، وفي الوقت الضائع استفاد بينو من ثابتة على حدود منطقة الجزاء أطلقها بينو وأسهمت دفاعات نجران في إيداعها مرمى الحارس الصيعري ليرفع النصر رصيده إلى 11 نقطة متقدما للمركز السادس وبقي نجران على 8 نقاط.

بعد صافرة البداية للحكم عبد الرحمن العمري حاول النصر فرض أسلوبه بيد أن مشروعه لم يدم أكثر من ربع ساعة كان الوصول الأصفر لمرمى الحارس النجراني ناصر الصيعري بدون نتيجة، حتى أن رأسية ريان بلال الأخطر لامست العارضة قبل خروجها، في حين طبق الضيوف تكتيكا دفاعيا والارتداد بالهجمات المرتدة التي بدأت تهدد مرمى خالد راضي علنا عندما واجه جهاد الحسن الحارس النصراوي في الدقيقة 32 لكن الأخير أنقذ الموقف.

دخل النصر المباراة مفتقدا خدمات إبراهيم غالب ومحمد عيد للارتباط الدولي والإصابة، وأيضا أحمد عباس الذي غادر معسكر الفريق قبل ساعات من اللقاء بداعي «الإنفلونزا» حسب ما أعلن النادي، واعتمد كوستاس على عبد العزيز فلاتة بدلا من عباس وعمر هوساوي بديلا لعيد في حين حل الزيلعي بدلا من غالب ومع ذلك كان وسط فريق نجران هو الأبرز بقيادة جهاد الحسين ومشاركات أحمد مفلح وطلال عسيري في الظهير الأيمن.

المجريات الميدانية مع الوقت عكست غياب النمط التكتيكي للفريق النصراوي بعكس نجران الذي استطاع استغلال الغياب النصراوي وافتتاح باب التسجيل قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول عن طريق الصربي دوسان الذي تفنن في «قهر» خالد راضي بساقطة من خارج منطقة الجزاء واضعا الضيوف في المقدمة.

وكان يمكن للنصر أن يكون السباق للتسجيل قبل هدف نجران بيد أن بينو المنفرد أهدر فرصة سهلة، ولم يلحق ريان بعرضية للاعب الكولومبي في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بأفضلية لنجران على مستوى النتيجة والأداء.

في الغرف المغلقة قرر مدرب النصر الدفع بمالك معاذ بدلا من خالد زيلعي ليلعب بمهاجمين، ومع ضربة البداية شن أصحاب الأرض هجوما ضاربا لتغيير النتيجة، وتهيأت خلاله ثلاث فرص مؤكدة للتسجيل أهدرها ريان وبينو قبل أن يتدخل المدافع عمر هوساوي ويعيد النصر للمباراة بهدف في الدقيقة 50 مستغلا سوء التغطية النجرانية في ضربة ركنية لمصلحة فريقه.

عودة النصر السريعة جعلت مدرب نجران جوكيكا يتدخل في الدقيقة 54 ويدفع بحمد الربيعي بدلا من أحمد مفلح، في حين استمر النصر في محاولاته التي كان أبرزها ثابتة بينو المحولة إلى ضربة ركنية من الصيعري في آخر لقطة ساخنة قبل تحول المباراة للأداء السلبي.

تحرك المدربان في الدقيقة 74، حيث أدخل مدرب نجران إبراهيم كعبي بدلا من صالح دويس وجاء من جانب النصر عبد الرحمن القحطاني على حساب عدنان فلاتة، وبعد دقيقة حصل النصر على ضربة جزاء صريحة لخالد الغامدي تقدم لها بينو وأسكنها على يمين الحارس بيد أن الفرحة النصراوية لم تدم أكثر من دقيقتين عاد بعدها نجران وفجر هدف التعادل بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لعوض خميس.

عودة الضيوف للمباراة جعلت تقني الفريق جوكيكا يفكر بتأمين المناطق الدفاعية دافعا ببدر الحقباني على حساب آل حمسل لمواجهة محاولات النصر إدراك الهدف الثالث من خلال المحاولات الصريحة التي جاء أبرزها تسديدة لمالك معاذ حولها الحارس إلى ضربة ركنية ومحاولة لبينو بجانب القائم، في حين كان نجران قريبا من خطف النتيجة 90 لولا مرور كرته الخطيرة بجانب القائم.

في الوقت الذي كانت الأمور تسير للتعادل جاء الوقت الضائع (4 دقائق) بمثابة طوق النجاة للنصر عندما احتسب عبد الرحمن العمري خطأ لبينو على حدود منطقة الجزاء نجح من خلاله الكولومبي بمساعدة النيران الصديقة في خطف الهدف الثالث للنصر الذي أمن خططه الداعية بعد الهدف بعبد الله القرني بدلا من صاحب هدف الفوز الصعب جدا.

هجر x الأهلي

الأحساء - صاد ق الحرز

تسبب التراجع المبالغ فيه من قبل هجر في خسارته أمام الأهلي في اللقاء الذي جرت أحداثه في الأحساء، حيث خسر اللقاء بهدفي كماتشو في آخر عشرين دقيقة من الشوط الثاني حيث صمد هجر طويلاً ولم يستطع الأهلي اختراق التحصينات الدفاعات الهجراوية سوى من التسجيل من خارج منطقة الجزاء ليرتفع رصيد الأهلي إلى 17 نقطة في المركز الرابع ويبقى هجر على نقاطه الثماني في المركز العاشر.

شهد ربع الساعة الأول من الشوط الأول تراجعا كبيرا من قبل فريق هجر فيما شن فريق الأهلي هجمات متتالية بغية إحراز هدف مبكر ولكنه لم يستطع حتى نجح هجر في الخروج بشوط أول سلبي النتيجة.

في الشوط الثاني أجرى المدير الفني لفريق هجر باتريسيو تغييراً بدخول جهاد الزويد وخروج يوسف الموينع ليتحرر هجر نوعاً ما من تحفظه الدفاعي المبالغ فيه ولكن كانت تنقصه الكثافة العددية، فيما أجرى الأهلي تبديله (ق 58) بدخول محمد مسعد وخروج كامل المر ودخول حمود عباس وخروج حسن الراهب (ق 65) ليشدد الأهلي من هجومه على مرمى هجر ليجري هجر تغييره الثاني بدخول عواد العتيبي وخروج محمد الخميس (ق 68) ويتمكن كماتشو من إحراز هدف الأهلي الأول (ق 73) من تسديدة من خارج منطقة الجزاء تغيّر مسارها لتسكن شباك هجر كهدف أول للأهلي ليرمي مدرب الأهلي بآخر أوراقه بدخول ياسر الفهمي وخروج أحمد دوريش (ق 74) حتى نجح مجدداً كماتشو وقضى على الآمال الهجراوية بتعديل النتيجة (ق 92) نتيجة استغلاله ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء هجر سددها سهلة على يسار البخيتان مسجلاً الهدف الثاني للأهلي انتهت معه المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل لهجر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة