Monday 21/11/2011/2011 Issue 14298

 14298 الأثنين 25 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مسؤول يمني: التوقيع على المبادرة الخليجية وآلية التنفيذ هذا الأسبوع
صنعاء تتهم المعارضة بخرق التهدئة واغتيال مسؤولين عسكريين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - الجزيرة - وكالات - عبدالمنعم الجابري

كشف مسؤول حكومي يمني عن قرب الاتفاق بين حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وأحزاب المعارضة في ما يعرف بتكتل «أحزاب اللقاء المشترك».. متوقعا أن يتم التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية خلال الأسبوع الجاري. وتجري مفاوضات مكثفة بين الحزب الحاكم والمعارضة في صنعاء بإشراف مباشر من المبعوث الدولي جمال بن عمر وسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن. وقال نائب وزير الإعلام اليمني عبده محمد الجندي: إن هناك مؤشرات إيجابية بقرب الاتفاق على الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية وإنه من المتوقع في حال الاتفاق أن يتم التوقيع على الآلية يوم الثلاثاء القادم في الرياض.

على صعيد آخر قُتل قائد عسكري كبير موال للرئيس صالح في هجوم نفذه مسلحون قبليون على احد معسكرات الجيش في منطقة أرحب القريبة من العاصمة صنعاء. وقال مصدر عسكري إن العقيد الركن عبد السلام محمد السفياني رئيس عمليات اللواء الثالث مشاة جبلي المرابط في منطقة الصمع أرحب قتل في هجوم نفذه مسلحون من حزب الاصلاح المعارض على المعسكر مستخدمة مختلف انواع الأسلحة.

وفي شأن متصل قال مسؤول محلي في اليمن إن مسلحين قتلوا بالرصاص مقدما في الجيش اليمني في محافظة حضرموت المضطربة بجنوب البلاد في وقت متأخر من مساء السبت. وقال المسؤول إن المقدم سعيد الأرضي أطلق عليه الرصاص في مدينة المكلا الساحلية وتوفي في الحال.

وأضاف أن أحد المرافقين للأرضي أصيب في الهجوم وأن المهاجمين تمكنوا من الفرار.

إلى ذلك اتهمت الشرطة في العاصمة اليمنية صنعاء مسلحين تابعين للمعارضة باستحداث متاريس جديدة في عدد من شوارع العاصمة القريبة من مخيم المحتجين. وأشار مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية إلى أن تنفيذ المسلحين المعارضين اعتداءات مسلحة على أفراد شرطة النجدة تم في منطقة الحصبة. وعد المصدر استحداثات واعتداءات العناصر المسلحة بمثابة «خروقات» للتهدئة التي توصلت إليها مؤخرا اللجنة المفوضة من الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بتثبيت وقف إطلاق النار والتهدئة وإنهاء المظاهر المسلحة في العاصمة صنعاء. وأشار إلى أن تلك الخروقات تم رفعها إلى لجنة التهدئة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة