Monday 21/11/2011/2011 Issue 14298

 14298 الأثنين 25 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تعطلت الكثير من المحلات التجارية على أثره
الحفريات بطريق المؤتمرات بالطائف تعيق دخول وخروج سكان حي «القيم»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف - عليان آل سعدان

أدى العمل الجاري في تحديث وتطوير طريق المؤتمرات بالطائف، إلى إغلاق العديد من المداخل والمخارج بحي "القيم" الذين يقدر عدد سكانه بحوالي عشرة آلاف نسمة، نسبة السعودين فيهم تزيد على 70 %.

وقال سكان الحي في الوقت الذي استبشرنا فيه بتطوير هذا الطريق الحيوي، وتحسين مداخل ومخارج الطريق التي يستخدمها السكان للدخول إلى منطقتهم السكنيــة والخروج منها، وفوجئنا بإغلاق أكثرها ومواجهة صعوبة في السير بمركباتنا.

وقال أحد السكان: إن عملية الوصول إلى الحي السكني أو الخروج منه تعد صعبة للغاية في الوقت الحاضر، فقد قامت الشركة المنفذة، وتحت إشراف المرور بوضع حواجز خرسانية في عدة مداخل ومخارج متفرعة من الطريق إلى الحي من جميع الاتجاهات مما أجبر السكان إلى قطع مسافات طويلة على طريق المطار، والانتظار أمام الإشارات المرورية.

وقال آخر: بدون شك أن الشركة التي بدأت في تنفيذ المشروع لم تضع بعين الاعتبار ما سوف يعاني منه سكان الحي، وأصحاب المحلات التجارية المنتشرة بكثافة على طول امتداد طريق المؤتمرات في الجانبين، وقامت بإغلاق هذه المداخل والمخارج بصورة عشوائية بدون دراسة وتخطيط تراعي مصالح الجميع حتى عبارة نأسف على إغلاق الطريق، وهي عبارة تقليدية تضعها كثير من الشركات خلال عملها في الشوارع والطرق بشكل عام، وطالب السكان المسؤلين في إدارة مرور الطائف سرعة الوقوف والتدخل لإنهاء معاناة سكان الحي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة