Monday 21/11/2011/2011 Issue 14298

 14298 الأثنين 25 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. المزروع: الصحة وفرت جميع اللقاحات والأدوية لخدمة ضيوف الرحمن بالمشاعر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - احمد القرني

أوضح مستشار وزير الصحة المشرف العام على إدارتي التموين الطبي والتجهيزات صلاح المزروع أن وزارة الصحة حدثت التجهيزات الطبية وغير الطبية بمستشفيات المشاعر المقدسة وأدخلت أجهزة حديثة تستخدم لأول مرة، كما جرى تحديث وتطوير أجهزة العناية المركزة بـ50 مليون ريال عن طريق إدخال أجهزة قياس التنفس عالية التردد وأجهزة تخدير ومراقبة حديثة إلى جانب تأمين عدد 12 جهاز تبريد لعلاج ضربات الشمس وتأمين عدد 10 أجهزة لأقسام العناية المركزة لعلاج حالات ارتفاع الحرارة ومكافحة الإجهاد الحراري لحج هذا العام والأعوام القادمة ويصل سعر الجهاز الواحد إلى150 ألف ريال.

وأضاف « تم إدخال أجهزة أشعة متنقلة، وتوفير أجهزة مناظير الجهاز الهضمي بجميع مستشفيات المشاعر المقدسة وتوفير 40 جهاز للغسيل الكلوي بمستشفيات المشاعر المقدسة، كما تم صرف 15 مليون ريال لإحلال التجهيزات الطبية وغير الطبية. وكشف عن أنه تم تأمين 345 بند من الأدوية و 606 بند من المستلزمات الطبية لخدمة الحجاج، كما تم توزيعها على (7) مستشفيات في منى وعرفات، إلى جانب تأمين 67 بندا من الأدوية و 68 بندا من المستلزمات الطبية تم توزيعها على 100 مركز صحي في منى وعرفات ومزدلفة وجسر الجمرات.

وأشار المزروع إلى انه أدخلت هذا العام في المشاعر المقدسة سيارة لنقل الدم بين مستشفيات المشاعر وتوفير جميع اللقاحات والأدوية واللوازم الطبية وغير الطبية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة