Tuesday 22/11/2011/2011 Issue 14299

 14299 الثلاثاء 26 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

سيف الإسلام أصيب في غارة الأطلسي والصليب الأحمر يطلب رؤيته
ليبيا تعلن اليوم تشكيل الحكومة

رجوع

 

طرابلس - بنغازي - وكالات

أعلن رئيس الوزراء الليبي المكلف عبد الرحيم الكيب أمس الإثنين أن تشكيل الحكومة الجديدة سيعلن اليوم الثلاثاء. وأوضح في مؤتمر صحفي في طرابلس أنه تقرر أن يكون الثلاثاء هو موعد اعلان التشكيل الحكومي مضيفا أنه يعمل جاهدا لضمان أن تكون الحكومة صلبة ومتماسكة وقادرة على أداء مهمتها.

من جهة أخرى افتتح في بنغازي مؤتمر حول إعادة تنظيم «الجيش الليبي سيبحث خصوصا في دمج المدنيين الذين قاتلوا قوات القذافي وذلك بمشاركة ضباط حضروا من مختلف انحاء البلاد. وهذا المؤتمر العام للجيش الوطني وهو الاول من نوعه ويعقد برعاية وزارة الدفاع داخل المجلس الوطني الانتقالي سيتواصل حتى الاربعاء . وأوضح العقيد كمال الاخضر ان المؤتمر سيبحث سبل اعادة تنظيم واعادة بناء جيش وطني. وأضاف ان المؤتمر سيناقش ايضا دمج ثوار مدنيين قدموا دماءهم وعرقهم على الجبهة داخل صفوف الجيش.

من جانب آخر أكد سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي المخلوع في شريط فيديو بث على الانترنت انه اصيب في يده في غارة شنها حلف شمال الاطلسي على موكبه فيما كان يفر من مدينة بني وليد التي تبعد 170 كلم جنوب شرق طرابلس، وقال سيف الاسلام الذي اعتقل ليل الجمعة السبت في جنوب ليبيا فيما كنا نغادر بني وليد استهدفتنا غارة للتحالف.

من جانبها طلبت اللجنة الدولية للصليب الاحمر مقابلة سيف الاسلام وفق ما اعلن المدير العام للمنظمة ايف داكور. وأضاف مسؤول المنظمة «نعتقد أننا سنتمكن من زيارته قريبا».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة