Tuesday 22/11/2011/2011 Issue 14299

 14299 الثلاثاء 26 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

سابك ترعى المعرض السعودي الدولي للبلاستيك والبتروكيماويات بالرياض

رجوع

 

الجزيرة -حواس العايد

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)عن مشاركتها راعياً ألماسياً للمعرض السعودي الدولي العاشر للبلاستيك والبتروكيماويات ، الذي تنطلق فعاليات دورته العاشرة في الرياض خلال الفترة من 28 نوفمبر – 1 ديسمبر 2011م، ويعرض أحدث المنتجات والخدمات والمفاهيم الجديدة. تأتي مشاركة (سابك) في إطار استراتيجيتها الرامية لأن تكون أقرب إلى زبائنها ، وتعزيزاً لحضورها في أهم أسواق البلاستيكيات ومن بينها المملكة العربية السعودية .

وسوف تعرض (سابك) مجموعة من حلول البوليمرات التي تتيح للزبائن التقنية المستخدمة في تصنيع المنتجات والفوائد المستدامة ؛ وتشمل منتج الفيستولين ومنتجات البولي إيثيلين منخفض الكثافة، والبولي إيثيلين منخفض الكثافة الخطي والبولي بروبلين ، والهومو بوليمر، والراتنجات النسيجية ، وشريط ترافتالات البولي إيثيلين الليفي ، والبولي بروبيلين المقوى ، وغيرها من المنتجات.

وعبر جناح الشركة في المعرض ، تسلط (سابك) الضوء على منتجاتها المستخدمة في صنع أجزاء سيارة «هيونداي QarmaQ» ، حيث ساعدت (سابك) شركة (هيونداي) في تحقيق عدة أهداف في تصنيع هذه السيارة ، بما في ذلك خفض الوزن ، وتقليل استهلاك الوقود ، وانبعاثات الغازات الدفيئة ، ومرونة التصميم لزيادة الراحة والسلامة والخطوط الجمالية لشكل السيارة ، وفي المحصلة تقليص تكلفة التصنيع . ونتيجة للاستخدام الواسع النطاق للمواد المتقدمة من صنع (سابك)، تعتبر سيارة QarmaQ أخف بـ 60 كجم من وزن أي سيارة مماثلة مصنوعة من مواد تقليدية.

قال خالد المانع ، نائب الرئيس التنفيذي للبوليمرات : «إن استراتيجية الشركة التي تركز على الزبائن عززت ثقتهم في تفوق منتجاتنا وخدماتنا بشكل واضح ، كما عززت ثقتهم في التزامنا الجودة النوعية». وأشار المانع إلى النتائج الإيجابية المترتبة على هذه الاستراتيجية ، حيث بلغ إنتاج الشركة من البوليمرات أكثر من 10 مليون طن في عام 2010م بعد أن كان (8) ملايين طن عام 2009م. وتصنف (سابك) حالياً ثالث أكبر منتج للبولي بروبلين في العالم ، وقد تحسن وضعها من مركزها الرابع سابقاً وهي تحتفظ بترتيبها العالمي ثالث أكبر منتج في العالم للبولي إيثيلين ، وتخطط لتصبح ثاني أكبر منتج للبولي أولفينات بحلول عام 2015م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة