Tuesday 22/11/2011/2011 Issue 14299

 14299 الثلاثاء 26 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

د. السويل يدشن ورشة عمل مشتركة بين «العلوم والتقنية» ومعاهد تايوان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

افتتح معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل في مقر المدينة بالرياض، ورشة العمل المشتركة بين المدينة ومعاهد تايوان، بحضور الدكتور إبراهيم جاو الممثل الاقتصادي والثقافي لتايوان بالمملكة، والدكتور تشين تاي شين رئيس مركز بحوث تايوان الإستراتيجية في المجالات ذات العلاقة.

وقدم د. السويل شرحاً وافياً عن الجهود التي تبذلها المدينة في مجال دعم وتنفيذ البحث العلمي وتفعيل أنشطته على مستوى المملكة، والبرامج والمشاريع البحثية في المدينة، والتقنيات الإستراتيجية التي تهم المملكة وتهتم المدينة بتطويرها من خلال الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية والابتكار.

وكشف معالي الدكتور السويل أن المرحلة الأولى من الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية والابتكار على وشك الانتهاء، والمدينة حالياً بصدد تقييمها ومعرفة نقاط القوة والضعف فيها، لتطوير الأداء مستقبلاً، لتحقق بذلك رؤية الخطة في بناء مجتمع واقتصاد قائم على المعرفة.

وأشار معاليه إلى جهود (برنامج بادر لحاضنات التقنية) التابع للمدينة، ولا سيما فيما يتعلق بحاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات، التي أنشئت بهدف دعم وتطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة.

وأبدى رئيس مركز بحوث تايوان الإستراتيجية في المجالات ذات العلاقة الدكتور تشين تاي شين إعجابه بالتقدم العلمي الذي تعيشه المملكة في مختلف المجالات، ومنها التطور في مجال دعم وتنفيذ المشاريع البحثية المتنوعة، متمنياً توثيق التعاون العلمي مع الجهات العلمية في تايوان.

وبدأت فعاليات ورشة العمل المشتركة، حيث قدّم د. تشن تاي شن، رئيس مركز بحوث تايوان الإستراتيجية في المجالات ذات العلاقة، ورقة عمل عن أبرز المجالات البحثية التي تهتم بها تايوان.

أعقبه د. جونق مين لو، نائب الرئيس التنفيذي لمعهد بحوث التقنية الصناعية (ITRI) بورقة عمل عرفت بالمعهد، الذي يعتبر مؤسسة بحثية لتعزيز التنمية الصناعية.

تلا ذلك ورقة للدكتور جاري جونغ، نائب الرئيس التنفيذي لمعهد صناعة المعلومات، عن تطور تقنية المعلومات والاتصالات في تايوان، ثم قدمت ورقتان علميتان تناولتا مسألة شبكة رصد البيئة، الأولى ألقاها السيد جيفرسون ليو، عن البيوت الخضراء، والثانية تتطرق لتقاسم الخبرة في الرصد البيئي، واستعرضها السيد هوي نان يه بعدها شرح السيد ينغ ليو، مدير معهد أنظمة الشبكات الذكية، سبل قياس الطاقة، بيّن خلالها نظاماً ذكياً لإدارة الطاقة.

وتحت موضوع (الحوسبة السحابية) ألقيت ورقتان علميتان، الأولى للدكتور تشين تشن، عرض فيها مقدمة عن الحوسبة السحابية والتعريف بها، فيما الورقة الثانية خصصت لبيان التطورات الأخيرة في مجال الحوسبة السحابية، وألقتها ديانا تاي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة