Tuesday 22/11/2011/2011 Issue 14299

 14299 الثلاثاء 26 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إنقاذ حياة مريض بمستشفى الحبيب بعد توقف قلبه تماماً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تضافرت جهود الكفاءات الطبية بالمجمع الطبي بالعليا ومركز طب وجراحة القلب بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان في إنقاذ حياة مريض تم إنعاشه وإجراء قسطرة له وذلك بعد أن توقف قلبه تماماً عن العمل.واستقبل قسم الطوارئ بالمجمع الطبي بالعليا خمسينيا كان يعاني من اضطراب تسارعي ببطين القلب (وهو أحد الاضطرابات القلبية القاتلة) نقل على إثره لقسم الطوارئ ، وبعد دخول المستشفى توقف قلبه تماماً عن العمل ، بعد ذلك شهد المستشفى حالة من الاستنفار لإنعاش قلب المريض من خلال الصدمات الكهربية وتم إعطاؤه الأدوية المساعدة لعضلة القلب وأجري له الإنعاش القلبي الرئوي إلى أن تكللت جهود الفريق الطبي بفضل من الله بالنجاح.

وتم نقل المريض لمركز طب وجراحة القلب بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان وفي تلك الأثناء تم تشكيل فريق متكامل ومتخصص في علاج تلك الحالات برئاسة الدكتور عادل ديماسي طبيب جراحة القلب ، المتخصص في القسطرة القلبية والعلاجية الحاصل على البورد الأمريكي ، وقال د. ديماسي :إن المريض تم استقباله مباشرة في قسم القسطرة القلبية وكنا على درجة عالية من الاستعداد والجاهزية لتقديم كل سبل الرعاية والعناية به إذ أجرينا له عملية قسطرة تبين خلالها أن المريض يعاني احتشاء بعضلة القلب ناتج عن انغلاق في الشريان الأساسي بالقلب بدرجة كبيرة جداً بالإضافة إلى وجود تجلطات وترسبات دموية كثيفة في المنطقة التي نتجت عنها النوبة القلبية .

وأوضح د. ديماسي أنه تم فتح الشريان المسدود من خلال عدة بالونات وتم تركيب ثلاث دعامات للحفاظ على الشريان بشكل دائم ، نقل بعدها المريض إلى قسم العناية القلبية المركزة لمدة 48 ساعة تم توفير كل وسائل الدعم والرعاية الطبية خلالها نظراً لحالته الحرجة قبل القسطرة ثم غادر المستشفى بحمد الله وهو في حالة صحية جيدة للغاية.

وأعرب الدكتور عادل ديماسي عن سعادته بوجود مثل تلك الكفاءات والإمكانات في مجموعة د.سليمان الحبيب ، وهذا التنسيق المتميز بين المستشفيات وهذا يؤكد الاحترافية العالية في الأداء المهني لكل العاملين بهذا الصرح الطبي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة