Tuesday 22/11/2011/2011 Issue 14299

 14299 الثلاثاء 26 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مستشفى «رعاية» ينظم فعاليات اليوم العالمي لداء السكري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحت رعاية مدير عام مستشفى رعاية الدكتور أسعد عبد الكريم الأسعد، افتتحت يوم الثلاثاء 15 نوفمبر2011م فعاليات اليوم العالمي لداء السكري بالصالة الرئيسية بمستشفى رعاية الرياض .

وقام د. الأسعد بقص شريط الافتتاح إيذاناً بانطلاق الفعاليات في التاسعة صباحا، ابتدأها بجولة داخل المعرض استمع خلالها إلى شرح عن أمراض السكري من بعض مسئولي الأجنحة المشاركة بهذه المناسبة حيث أبدى إعجابه بها، وطالب الكادر القائم على المعرض ببذل كل ما في وسعهم لنشر الثقافة الصحيحة عن هذا الداء الواسع الانتشار وتوعية الحضور حول أسباب الإصابة بالسكري ووسائل الحماية من الإصابة، عملاً بمبدأ الوقاية خير من العلاج.

و رافق المعرض العديد من الفعاليات والأنشطة والخدمات الصحية للمرضى والزوار, كالتثقيف الصحي, وفحص لسكر الدم وفحص السكر التراكمي لثلاثة شهور سابقة (الخضاب السكرى), و فحص مستويات الدهون والكوليسترول بالدم, وقياس الطول والوزن ومعدل كتلة الجسم, وقياس العلامات الحيوية.

وحضر الافتتاح الأستاذ هيثم أبو هاشم مدير إدارة التمريض ، والعديد من الأطباء وأخصائيي التغذية والتثقيف الصحي والتمريض ومنسوبي المستشفى؛ كما شهده عدد كبير من مراجعي العيادات الخارجية.

واستمر المعرض في يومه الثاني الموافق يوم الخميس 17 نوفمبر 2011 تفاعلات ونشاطات خارجية بمركز إيكيا التجاري شهدت تجاوبا واسعا من مختلف الفئات من الحضور.

وأشار الأستاذ محمد البابطين مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة إلى أن الاهتمام بإقامة هذه الفعاليات يأتي من حرص المستشفى على المساهمة الفعّالة في زيادة وتطوير الوعي الصحي بحيث يتناسب مع جميع فئات المجتمع .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة