Tuesday 22/11/2011/2011 Issue 14299

 14299 الثلاثاء 26 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

السفير الآيرلندي يزور المعالم الأثرية والتاريخية بنجران

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران - حمد آل شرية

زار السفير الآيرلندي لدى المملكة، نيال هولوهان، المواقع الأثرية والتاريخية والسياحية والحضارية بمنطقة نجران، وذلك للتعرف على آثار وتاريخ وتراث المنطقة ورافقه خلال الزيارة المدير التنفيذي لفرع هيئة السياحة والآثار بالمنطقة صالح آل مريح.

وبدأت جولـة السفيـر الآيرلندي بزيـارة القصر التاريخي بحي أبا السعـود بعد ذلك قام بجولة في السوق الشعبي وشاهد أهم الحرف اليدوية والمقتنيات الشعبية، وتعرف على أنواع الجنابي وطريقة تصنيعها، بعد ذلك قام بجولة ميدانية لمدينة الأخدود التاريخية ثم المتحف الأثري.

وفي نهاية جولة السفير الآيرلندي سجل كلمة في سجل الزيارات مبدياً إعجابه بما شاهده في المنطقة، قائلا: ما شاهدته خلال الزيارة لمنطقة نجران شي جميل ورائع يستحق الاهتمام والمتابعة وأشاد بما شاهده خلال تلك الزيارة من أماكن تاريخية وأثرية خاصة القطع الأثرية والمخطوطات التاريخية التي اطلع عليها مقدماً شكره وتقديره للقائمين على هذه الأماكن.

الجدير بالذكر أن المنطقة تشهد هذه الأيام وصول العديد من السفراء للدول الأوربية لدى المملكة حيث كان قد قام السفير الفرنسي والسفير الأمريكي، بزيارات متتالية للمنطقة خلال الأيام الماضية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة