Tuesday 22/11/2011/2011 Issue 14299

 14299 الثلاثاء 26 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مجلس المنطقة يوصي بحصر المشاريع السياحية المتعثرة
أمير الشرقية يوجه بالتأكيد على أهمية توافر اشتراطات السلامة بالمدارس الحكومية والأهلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة الجلسة التاسعة لدور الانعقاد الخامس التي عقدها مجلس المنطقة الشرقية يوم أمس بالإمارة وذلك بحضور أعضاء المجلس.

وأوضح أمين عام المجلس الدكتور سلطان السبيعي، بأنه تم استعراض جدول أعمال الجلسة حيث استمع المجلس إلى تقرير اللجنة السياحية وأهم ما ورد من توصيات ومنها: الطلب من غرفة الشرقية حصر المشاريع السياحية المتعثرة بالمنطقة بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة, والعمل على تحديد أسباب تعثر تلك المشاريع والحلول المقترحة لإنهائها.

بالإضافة إلى رفع طلب لغرفة الشرقية بتزويد اللجنة بتقرير ورشة العمل الخاصة بسياسة التسعيرة, وكذلك يطلب من الغرفة تزويد اللجنة بمؤشر لحالة رضا مستثمري قطاع الإيواء السياحي عن سياسة الأسعار وكذلك الزوار. وكذلك الإسراع بتشكيل لجنة التنمية السياحية بمحافظة النعيرية, وفق منظومة التنمية السياحية.

كما استعرض المجلس تقرير لجنة الزراعة وحماية البيئة المتضمن تقريرا عن «بحيرة الأصفر» التابعة لمحافظة الأحساء والذي أكد المجلس على المحافظة عليها وعدم ردمها أو جزء منها وتأييد الدراسة المقدمة من أمانة الأحساء ودعمها لكونها ستسهم بشكل كبير وفاعل للحد من الأضرار البيئية في البحيرة.

كما اطلع المجلس على تقرير اللجنة الصحية المتضمن أن اللجنة اطلعت على مطالب المواطنين المنشورة في الصحافة المحلية بشأن الخدمات الصحية بالمنطقة.

كما استعرض المجلس تقرير اللجنة التعليمية الثقافية الاجتماعية وتقرير لجنة التنمية المحلية.

وفي نهاية الاجتماع أكد سموه على ضرورة متابعة إنهاء المشاريع التنموية بالمنطقة والوقوف على أسباب تأخيرها والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لذلك، كما أكد سموه على ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من قبل الأجهزة الحكومية لتحقيق الأغراض التي أنشئت من أجلها.

وقد أوضح أمين عام مجلس المنطقة بأن سمو أمير المنطقة الشرقية، في نهاية الاجتماع وجّه بالتأكيد على أهمية توافر اشتراطات السلامة بالمدارس الحكومية والأهلية بنين وبنات هذا وقد أمر سموه بتشكيل لجنة من الجهات المعنية بالمنطقة للكشف عن المدارس ورفع تقرير بذلك لسموه. كما وجه سموه مسؤولي الجهات الحكومية بالعمل على التواصل مع المواطنين والعمل على إنهاء مطالبهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة