Tuesday 22/11/2011/2011 Issue 14299

 14299 الثلاثاء 26 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يرأس اليوم اجتماع مجلس إدارة جمعية الملك عبدالعزيز
أمير تبوك ينقل شكر ولاة الأمر للمواطن الذي عفا عن قاتل ابنه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

نقل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك شكر وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهما الله - للمواطن محمد صالح الحميدي الذي عفا عن قاتل ابنه لوجه الله تعالى.. جاء ذلك خلال استقبال سمو أمير منطقة تبوك في منزله بتبوك للمواطنين أهالي المنطقة ومشايخ القبائل ومديري الإدارات الحكومية في جلسة سموه الأسبوعية.

وقال سموه :» أقدم شكري وتقديري لك ولأسرتك وجزاك الله خيراً على عتق الرقبة بغية الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى وهذا ليس بمستغرب عليك وعلى أسرتك الكريمة بعد أن ألهمك الله تعالى الحكمة والصبر وهذا ليس غريبا على أبناء المملكة، فهم عرب ومسلمون ودينهم وأخلاقهم وشيمهم تحثهم على ذلك».

وأوضح سمو أمير المنطقة أنه عندما يصدر حكم شرعي فهو نافذ وقال : إننا ندعو صاحب الحق باسم ولي الأمر خادم الحرمين الشريفين وندعوه من باب محبة ولي الأمر لأبنائه وحبه للخير دائماً بأن يراجع نفسه لأن الأبواب مفتوحة وهذا - ولله الحمد - من الأمور المميزة في المملكة.

كما لفت سموه الانتباه إلى ما يحدث من مبالغات في الديات لتصل إلى أرقام خيالية داعياً الجميع إلى النظر في هذا الأمر، مشيرا في الوقت ذاته إلى تدني هذه الظاهرة في المنطقة وقال لهذا السبب ديننا الإسلامي وأخلاقنا السعودية العربية التي نشأنا عليها لا تقبل هذا الشيء وهذا من الأمور التي في طريقها إلى الزوال، والإنسان الذي عمل شيئا يشعر بالراحة أولاً لأنه أرضى به ربه تعالى ثم أعتق رقبة وهذا بدون شك أكبر سعادة وهذه من الأعمال الصالحة، ودعا سمو أمير المنطقة إلى زيادة الوعي لدى أفراد الأسرة والمجتمع بالتعليم وغرس الأخلاق الفاضلة والحميدة في الأبناء وتنشئتهم التنشئة الصالحة، كما دعا سموه إلى زيادة فاعلية دور الأسرة والمجتمع والمدرسة عن طريق العلم.

يذكر أن المعفو عنه عبد الله عطيه العطوي (24) عاماً قد صدر بحقه حكم شرعي يقضي بقتله قصاصاً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا ولم يتبق سوى تنفيذ الحكم حسب ما ذكره للجزيرة فضيلة الشيخ سعود اليوسف رئيس محاكم منطقة تبوك التي انفردت الجزيرة بنشر تفاصيل هذا العفو أمس الأول الأحد والالتقاء بالمعفو عنه الذي أبدى ندمه الشديد على ما حدث وتوبته إلى الله وشكره لوالد ووالدة القتيل على تنازلهما لوجه الله تعالى عنه دون مقابل ابتغاء للمثوبة من الله.

من جهة أخرى يرأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية الملك عبد العزيز الخيرية اليوم الاجتماع الأول لمجلس الإدارة الجديد بحضور وكيل إمارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير وأعضاء المجلس وذلك في مكتب سموه بالإمارة.

وأوضح الأمين العام للجمعية الدكتور عبد الله بن أحمد بدوي الشريف أن الاجتماع سيستعرض على أنظار سمو أمير المنطقة رئيس مجلس الإدارة رؤساء وأعضاء اللجان المنبثقة وهي اللجنة التنفيذية واللجنة الاجتماعية ولجنة تنمية الموارد والاستثمار واللجنة الإعلامية لاعتمادها من قبل سموه، مبيناً أنه سيتم مناقشة جميع الأعمال ونشاطات الجمعية خلال الفترة الماضية وما ستقوم به خلال العام الهجري الجديد .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة