Tuesday 22/11/2011/2011 Issue 14299

 14299 الثلاثاء 26 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

(الجزيرة) تنشر حصص المقاعد الآسيوية بدوري أبطال آسيا 2012م وتكشف أسرار اجتماع لجنة المسابقات:
توصية تطيح بمخطط خطف نصف مقعد سعودي ولا تعديل لمواعيد المباريات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان المهوس :

رفعت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اجتماعها مساء أمس بالعاصمة الماليزية كوالاللمبور برئاسة الاستاذ يوسف السركال وحضور جميع الأعضاء توصياتها النهائية للمكتب التنفيذي للاتحاد الذي سيعقد اجتماعا له برئاسة الصيني زاهي لونج القائم بأعمال الرئيس الاسيوي غدا الاربعاء حيث كشفت مصادر (الجزيرة) أن التوصيات تمحورت حول ما ورد الى اللجنة من قبل لجنة دوريات المحترفين ولجنة الاندية الرياضية ولجنة الاتحادات الرياضية حول توزيع حصص الاتحادات الأهلية بمسابقة دوري ابطال آسيا إذ تم سحب توصية خفض عدد مقاعد السعودية من اربعة الى ثلاثة مقاعد ونصف ابقاءها على الحد الاعلى اربعة مقاعد للأعوام الثلاثة المقبلة 2012 و 2013 و 2014م كما تم سحب توصية زيادة حصة قطر الى اربعة مقاعد وابقاءها على ثلاثة مقاعد ونصف واستمرار مقاعد الامارات العربية المتحدة بثلاثة مقاعد ونصف وكذلك ايران بنفس العدد والاخيرة اوصت اللجان الثلاث بسحب مقعد كامل منها وتحويله لنصفين لتكون حاضرة بمقعدين ومثلهما للملحق وتم تثبيت مقاعد اليابان باربعة مقاعد وكوريا بأربعة مقاعد.

نقل فريق أوزبكي للشرق

واوصت اللجنة بنقل فريق من اوزبكستان والذي ستلعب بثلاث فرق ونصف إلى الشرق للعب بفريقين ونصف و بالشرق الآسيوي وفريق بمجموعة الغرب الاسيوي.

رفض تحريك المباريات

وفيما يخص تعديل البرنامج الزمني للمسابقة بحسب بعض الظروف الدينية او ايام الاعياد خاصة بالغرب الاسيوي رفضت اللجنة اجراء اي تعديلات على برنامج دوري ابطال اسيا المعد من ثلاث سنوات إذ ارجئ ذلك حتى نهاية عام 2014م.

حضور بنصاب كامل

الاجتماع شهد حضور كافة الاعضاء حيث لم يشهد اي حالة غياب وتم رفع التوصيات بموافقة جماعية على اساس التصويت بين الاعضاء، وتجتمع اليوم الثلاثاء اللجنة الفنية واللجنة القانونية ولجنة الرؤية الآسيوية واللجنة الطبية ولجنة كرة القدم النسوية.

وتختتم الفعاليات غدا الأربعاء، عبر عقد اجتماع المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي، ويلي الاجتماع مؤتمر صحفي بحضور زهانغ جيلونغ القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي وجوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم و الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي. ويقام حفل توزيع الجوائز السنوي يوم الأربعاء في فندق ماندارين اورينتال.

النويصر: الشفافية طريق التطوير

كشف الاستاذ محمد النويصر الرئيس النفيذي لهيئة دوري المحترفين للجزيرة أن حرص الاتحاد السعودي لكرة القدم بتوجيهات الامير نواف بن فيصل على تقديم كافة المعلومات والارقام المطلوبة للاحاد الاسيوي لكرة القدم يأتي تماشيا مع سياسة الشفافية المطلقة التي تحقق التطوير معبرا أنه من السهل جدا أن يملأ اي اتحاد الاوراق بمعلومات غير دقيقة لكن سينتج عن ذلك سوء في عملية التطوير وعدم مواكبة الواقع الحقيقي، وبالتالي الدخول في تعقيدات لاداعي لها.

النويصر الذي بدا سعيدا بعد خروج توصية لجنة المسابقات بعودة نصف مقعد السعودية أكد أن ما ترغبه هيئة دوري المحترفين بالسعودية هو خلق بيئة تحتية قوية جدا للدوري على الرغم من الضغوطات المتوالية للأندية والاعلام بتقديم عمل سريع وهو الامر الذي لن يوقف العطاءات العملية والفنية والاقتصادية للهيئة إذ لابد ان تكون الاساسات قوية جدا وصلبة في موادها وانظمتها وملاعبها وكافة اوجه العناصر المشغلة للعبة الامر الذي يجعل من حساب الوقت لعمل هذا الشيء امر ايجابي وهو ما نفعله مع الشركات المتخصصة ولله الحمد.

بيان بتوزيع حصص الاتحادات الاهلية الاسيوية المشاركة بدوري ابطال آسيا 2012م

غرب آسيا:

السعودية: 4 مقاعد

الامارات: 3 مقاعد + 1(ملحق)

قطر: 3 مقاعد + 1(ملحق)

ايران: 3+1 (ملحق)

شرق آسيا:

اليابان: 4 مقاعد

كوريا الجنوبية: 4 مقاعد

استراليا: 2مقعد

اوزبكستان: 3+1 (ملحق)

جنوب ووسط اسيا:

تايلند: ( 1+1) ملحق

اندونيسيا: 1 (ملحق)

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة