Wednesday 23/11/2011/2011 Issue 14300

 14300 الاربعاء 27 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

اتفاقية تسهيلات بـ8.5 مليار ريال لتمويل مطار جدة

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

نظم بنك الخليج الدولي في ا لمنامة أمس حفلاً بمناسبة توقيع اتفاقية تسهيلات قيمتها 8.5 مليار ريال لمجموعة بن لادن السعودية وذلك لتطوير وتوسعة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة.

ويذكر أن مجموعة بن لابن وقعت في العام الماضي على عقد قيمتها 27.1 مليار ريال مع الهيئة العامة للطيران المدني بوزارة الدفاع والطيران في السعودية لتطوير مطار الملك عبدالعزيز وقد كلفت مجموعة بن لادن بنك الخليج الدولي بترتيب تمويل مشترك قيمتها 6 مليارات ريال تمت زيادته لاحقاً إلى 8.5 مليار ريال لتلبية المتطلبات التمويلية الإضافية للمشروع.

وقد حضر الحفل كل من المهندس يحيى بن لادن، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بن لادن والدكتور يحيى عبدالله اليحيى الرئيس التنفيذي لبنك الخلجي الدولي، إضافة إلى ممثلين علن المؤسسات المالية المشاركة في التمويل وهي: الوطني التجاري، ماي بنك الماليزي، مجموعة سامبا، بنك الاتحاد الوطني، البنك الأهلي المتحد، بنك الامارات دبي الوطني، البنك العربي الوطني، بي أن بي باريبا، المؤسسة العربية المصرفية، البنك العربي وبنك البحرين والكويت.

وفي تعليق له على هذا الموضوع قال الدكتور يحيى عبدالله اليحيى نحن مسرورين لقيامنا بترتيب هذه التسهلات التي ستستخدم في تمويل أحد أكبر المشاريع التي طرحتها الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية.

يعتبر بنك الخليج الدولي المملوك لدول مجلس التعاون الخليجي من أبرز مصارف الشرق الأوسط الرائدة في ميدان الأعمال المصرفية الاستثمارية، ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية أغلبية أسهم البنك (97.2 بالمائة) وبالإضافة إلى الشركة الرئيسية التابعة له، بنك الخليج الدولي (المملكة المتحدة) المحدود، يوجد لدى البنك فروع في الرياض وجدة ولندن ونيويورك ومكتبان تمثيليان في أبوظبي وبيروت.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة