Wednesday 23/11/2011/2011 Issue 14300

 14300 الاربعاء 27 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

انطلاقة دورة تأسيسية لتهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد في جامعة الملك سعود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فهد بن نومه

رعى معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان يوم الاثنين الماضي حفل عمادة تطوير المهارات بالجامعة بمناسبة انطلاقة الدورة التأسيسية الخامسة لتهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد وإعدادهم، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وأعضاء هيئة التدريس.

وبد أ الحفل بآيات من الذكر الحكيم رتلها الطالب سيف اليافعي.

ثم ألقى عميد تطوير المهارات كلمة أكد فيها أن المؤسسات التعليمية الحديثة، والجامعات المرموقة اليوم تساهم وبقوة في توجيه الأحداث، وصناعة التحولات، فالتقدم المادي من صناعتها، ورجال الفكر من نتاجها، والتنمية الشاملة والمستدامة من آثارها.

ثم ألقى معالي مدير الجامعة كلمة عبر فيها عن سعادته بهذه المناسبة و أكد أنه لا يمكن لأي مؤسسة تعليمية أن تفخر بخريجيها أو تعد منتج ينافس في سوق العمل إلا بعد أن يكون لديها أساتذة مميزين.

وأضاف الدكتور العثمان أن هذه الجامعة ليست جامعة تعليمية فقط وإنما مؤسسة تنموية شاملة يجب أن ترعى كل متطلبات المواطن والمقيم.

وشدد على أهمية الحصول على الرخصة المهنية لأعضاء هيئة التدريس داعياً عمادة تطوير المهارات لوضع الحوافز اللازمة للدفعات الأربع الأولى الحاصلين على الرخصة المهنية لتمكين حصول 50 % من أعضاء هيئة التدريس على هذه الشهادة، وأن هذه الرخصة المهنية مطبقة في كبرى جامعات العالم.

بعد ذلك قام عميد تطوير المهارات الدكتور محمد السديري بتقديم درعا تذكاريا لمعالي مدير الجامعة بهذه المناسبة.

ثم انطلقت فعاليات البرنامج بمحاضرة لسعادة وكيل الجامعة للتطوير الجودة الدكتور حمد آل الشيخ.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة