Wednesday 23/11/2011/2011 Issue 14300

 14300 الاربعاء 27 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

دعوة إلى الإنفاق والصدقة

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الأستاذ خالد بن حمد المالك سلمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اطلعت على ما كتب في الجزيرة من مقالات حول فضل الصدقة وذلك في الصفحات الإسلامية وأقول هنا: لقد أوصانا ديننا الإسلامي الحنيف بالتصدق والإنفاق على المحتاجين وورد الحث على ذلك والترغيب إليه في العديد من الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة، إنه لحري بنا أن نبذل وننفق بسخاء مما أعطانا الله ما دمنا في هذه الدنيا الفانية لنحظى بنتاج ذلك في الدار الباقية، إن الشح والبخل ممقوتات وقد ورد ذمهما في القرآن والسنة، ونحن نلاحظ في مجتمعنا أناسا أخياراً وكرماء ومنفقين رفع الله من قدرهم وأغناهم بفضله سبحانه وتعالى ثم بفضل أعمالهم الجليلة ومساعدتهم للفقراء والمعوزين والمحتاجين. إنني أستغرب كثيراً حول البعض الذين لديهم المرتبات الكبيرة ومع ذلك يتميزون بالبخل وعدم الإنفاق بل والتقتير على أنفسهم وزوجاتهم وأولادهم.

إنني أعرف شابا يركب أحسن السيارات ويسكن بيتا جميلا ويلبس أولاده ويأكلون أفضل الملبس والمأكل وعندما سأله أصدقاؤه ذات مرة وألحوا عليه بأن يخبرهم ماذا يفعل ولماذا هو في هذا العز وليس عليه دين، بالرغم من أن مرتباتهم متماثلة وبالرغم من عدم وجود أي مورد آخر له؟ أجابهم بأنه يكثر الإنفاق وبأكثر المبالغ وأن الله بارك له في رزقه وهذا مصداق لحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم (ما نقص مال من صدقة، بل تزده، بل تزده، بل تزده).

إنها دعوة صادقة للإنفاق والصدقة والتبرع والبحث عن المحتاجين والأرامل والمساكن ويفكر الفرد منا في حال أولئك ويضع نفسه موضعهم ليعرف أهمية الصدقة فسارعوا إلى ذلك لتسعدوا أنتم وتسعدوا الآخرين وتحضوا برضا الخالق عز وجل.

عبدالعزيز بن صالح الدباسي

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة