Thursday 24/11/2011/2011 Issue 14301

 14301 الخميس 28 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أكد على أهمية تجنب الغبار والأتربة ودخان المصانع
الدكتور الهويش : 25 % من سكان المملكة مصابون بأمراض صدرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخبر ـ محمد السليمان :

قال رئيس قسم الباطنية في المستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر الدكتور عبدالله الهويش، أن الأمراض الصدرية بشكل عام ومرض الربو بشكل خاص من الأمراض الشائعة في المملكة، مبيناً بأن نسبة المصابون بالأمراض الصدرية في المملكة هي 25 % وتعتبر نسبة عالية. وأضاف بأن مؤتمر الأمراض الصدرية يقام كل عام لمعالجة ومتابعه مثل هذه الأمراض والاستفادة من الخبرات.

وشدد الدكتور الهويش على أهمية تجنب العوامل المثيرة المسببة للإمراض الصدرية مثل الغبار والأتربة والمطر والأبخرة والعطور والتدخين وعوامل التلوث ، مثل المصانع والتوعية عامل مهم لمريض الذي يحتاجه المريض ومسبباتها وكيفية العلاج والطرق الحديثة فيها.

وأكد الهويش بان نسبة الأمراض الصدرية هي من 15 إلى 20 % في العالم العربي.

وأشار إلى أن الهدف من لقاء المستجدات في الأمراض الباطنية الحادي عشر، هو تبادل وتداول المعلومات الطبية والتعريف بالمستجدات الطبية في مجال الجهاز التنفسي والرعاية الحرجة وتقديم عروض موجزة عن بعض البحوث التي أجريت في كلية الطب وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية التمريض بالجامعة، بمشاركة 28 متحدثاً من داخل وخارج المملكة وهو من تنظيم قسم الأمراض الباطنية بكلية الطب بجامعة الدمام.

من جهته أكد مدير جامعة الدمام الدكتور عبد الله الربيش، بأن لقاء المستجدات في الأمراض الباطنية الحادي عشر أصبح علامة فارقة في تقويم أنشطة كلية الطب، وبين بأنه في غاية الأهمية للطبيب وللمتخصص بشكل عام وانه يحمل برنامج علمي زاخر وهذه المشاركة لأبنائنا وبناتنا هم طلاب الامتياز الباحثين في هذه الفعاليات وهذا مصدر فخر ليكونوا إضافة ليس لجامعة الدمام أو كلية الطب بل للقطاع الصحي بشكل عام في المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة