Thursday 24/11/2011/2011 Issue 14301

 14301 الخميس 28 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تبوك تستضيف اجتماع عمداء البحث العلمي بالجامعات السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

رعى مدير جامعة تبوك الدكتور عبد العزيز العنزي الاجتماع التنسيقي الثامن لعمداء البحث العلمي بجامعات المملكة بفندق صحاري تبوك، وقد بدأت وقائع الاجتماع بكلمة لمدير الجامعة ألقاها نيابة عنه وكيل الجامعة الدكتور فالح السلمي حيث أشار السلمي إلى الحيوية التي تعيشها الجامعات السعودية كمنظومة حضارية مكتملة البناء تستوجب بقاء عضو هيئة التدريس على تواصل بحثي مستمر، مؤكداً أن الجامعات في سيرها نحو المستقبل بتميز تحتاج إلى تبني سياسات لرعاية المبدعين والمبتكرين وتحويل أفكارهم ومشاريعهم البحثية من مجرد نموذج مخبري إلى الإنتاج والاستثمار سعيا نحو مواكبة عصر الاقتصاد المعرفي.

من جانبه أشار الأمين العام لمجلس التعليم العالي د. محمد الصالح إلى ما يحظى به التعليم العالي من رعاية ودعم مستمر من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله وهو ما تمثل في تخصيص نصيب الأسد من الميزانية للتعليم العالي واهتمامه وحرصه على إنشاء الجامعات ومراكز الأبحاث العلمية ودعمه للبحوث التقنية.

وقد ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات الهامة وأهمها دخول المجلات المحكمة تصنيف ISI، والنشر العلمي المميز، وقضايا البحث العلمي وهي أخلاقيات البحث العلمي التي تؤسس وتؤصل للبحث كما يجب أن يكون.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة