Thursday 24/11/2011/2011 Issue 14301

 14301 الخميس 28 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

حملة خادم الحرمين تسير قافلة الخير الثانية إلى المناطق المتضررة بالفيضانات في باكستان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإشراف صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني الشقيق؛ سيرت الحملة اليوم قافلة الخير الثانية لتوزيع المواد الإغاثة للمتضررين من الفيضانات التي اجتاحت المناطق الجنوبية من باكستان هذا العام.

وقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية سعادة الأستاذ عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير بتدشين مسيرة القافلة من العاصمة إسلام آباد إلى المناطق المتضررة بالفيضانات في مختلف الأقاليم الباكستانية بحضور معالي رئيس بيت المال الباكستاني السيد زمرد خان.

وأوضح السفير في تصريح بهذه المناسبة أن قافلة الخير الثانية التي تم تسييرها تحمل 35 ألف سلة غذائية و15 ألف بطانية شتوية و3 آلاف خيمة، وهي جزء من المساعدات التي أمر خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده - حفظهما الله - بتقديمها للأشقاء الباكستانيين المتضررين بالفيضانات هذا العام.

وأضاف أن انطلاق هذه القافلة يأتي امتداداً للوقفات الإنسانية التي تقفها المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً بقيادة خادم الحرمين الشريفين تجاه الشعب الباكستاني الشقيق استشعارا للواجب الديني والأخلاقي والإنساني الذي تلتزم به المملكة في مساعدة الدول والشعوب المتضررة بالكوارث الطبيعية.

وسأل الله أن يجزل لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده والشعب السعودي الأجر والثواب على ما يقدمونه من دعم إنساني.

من جانبه أوضح المدير الإقليمي للحملة في باكستان الدكتور خالد بن محمد العثماني أن المواد الاغاثية التي تحملها قافلة الخير الثانية سيتم توزعيها على المتضررين في مختلف أنحاء باكستان، بحيث سيتم توزيع معظمها على سكان إقليم السند الأكثر تضرراً بالفيضانات هذا العام، في حين سيتم توزيع كميات أخرى على سكان إقليمي بلوشستان والبنجاب وسكان محافظة جيلجيت بلتستان في شمال باكستان.

من جهة أخرى جدد معالي رئيس بيت المال الباكستاني زمرد حسين شكر الحكومة والشعب الباكستاني للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين على الدعم المستمر والمتواصل الذي تقدمه للشعب الباكستاني المتضرر بالفيضانات.

وثمن الجهود التي يبذلها سفير خادم الحرمين الشريفين عبدالعزيز الغدير في الإشراف شخصياً على توزيع هذه المساعدات من خلال الزيارات المتتالية التي يقوم بها إلى جميع المناطق المتضررة بالفيضانات في شتى أنحاء البلاد.

وأكد أن الشعب الباكستاني لن ينسى هذه الوقفات الإنسانية المستمرة من قيادة وشعب المملكة التي تقف جنباً إلى جنب مع باكستان في كل الأوقات الصعبة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة