Thursday 24/11/2011/2011 Issue 14301

 14301 الخميس 28 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. القناوي افتتح ندوة مستجدات المرض..
استشاري: المدرسات والممرضات أكثر العاملات إصابة بـ «الدوالي»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – احمد القرني

أكد استشاري سعودي انتشار مرض الدوالي لدى السيدات خاصة اللاتي يتطلب عملهن الوقوف طويلاً كالمدرسات والممرضات, وقال الدكتور سعود التركي رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض إن السيدات هن الأكثر إصابة بالدوالي بسبب ظروفهن الخاصة كالحمل المتكرر الذي يساعد على ظهور الدوالي.

وجاءت تصريحات الدكتور التركي خلال عقد الشئون الصحية للحرس الوطني ندوة طبية بحثت أحدث المستجدات في أمراض الأوعية الوريدية وورش عمل متخصصة والتي افتتحها معالي الدكتور بندر القناوي المدير العام التنفيذي للشئون الصحية للحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية أمس بفندق ماريوت الرياض.

وقال الدكتور التركي إن مرضى الأوعية الدموية كانت تقدم لهم خدمات محدودة بالسابق، وحاليا حدث تطور كبير في الطب الذي استطاع حل كثير من المشاكل مثل جهاز جديد يذيب الجلطة ويحطمها ويسحبها خلال 48 ساعة، وعلاج الدوالي الحديث عن طريق العلاج الحراري للتحكم بالأوردة.

من جهته ذكر الدكتور القناوي في كلمة له أمام الحضور أن صحة الحرس حرصت على استقطاب متحدثين في الندوة وورش العمل الخاصة بها من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وايطاليا ودول الخليج، ونخبة من جراحي الأوعية الدموية بالمملكة.

ولفت الدكتور القناوي إلى أن الندوة سوف توفر 4 ورش عمل تدور في مجملها حول كيفية علاج أمراض الأوعية الدموية والجلطات من حيث التشخيص والعلاج.

إلى ذلك قال الدكتور عبد المجيد العبد الكريم وكيل الجامعة للدراسات العليا والشئون الأكاديمية إن علاج أمراض الأوعية الدموية جزء مهم من منظومة الرعاية الصحية ولها ارتباط وطيد باعتلالات أعضاء الجسم المرضية الأخرى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة