Thursday 24/11/2011/2011 Issue 14301

 14301 الخميس 28 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

منتخبنا يخسر من عمان بهدفين ويبقى برصيد نقطة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

خسر منتخبنا الأولمبي من مضيفه العماني 0-2 أمس في استاد مجمع السلطان قابوس في مسقط في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لأولمبياد لندن 2012. وسجل قاسم سعيد (15) وناصر الشملي (55) الهدفين وهو الفوز الأول لعمان بعد خسارتها أمام كوريا الجنوبية صفر-2 في الجولة الأولى، فيما مني منتخبنا بخسارته الأولى بعدما كان سقط في فخ التعادل أمام ضيفه القطري 1-1. وفي الجولة الثالثة الأحد المقبل، تستضيف عمان قطر، ويحل منتخبنا ضيفاً على كوريا الجنوبية. وقدم المنتخبان مباراة متوسطة المستوى وانحصر اللعب في وسط الميدان مع أفضلية لمنتخبنا الذي قابله دفاع عماني مستميت اعتمد بشكل أساسي على الهجمات المرتدة والمهارات الفردية. ولم تكن الحال أفضل في الشوط الثاني واستمر بنفس الوتيرة رغم التغيرات التي أجراها مدربا المنتخبين.

وجاءت البداية حذرة من المنتخبين حتى تمكن قاسم سعيد من التوغل داخل المنطقة منفرداً بحارس المرمى, وسدد الكرة في الشباك محرزا الهدف الأول (15). وحاول الأخضر إدراك التعادل وأجبر المنتخب العماني على التراجع، وكاد الشهراني يفعلها لكنه لم يستغل كرة عرضية أبعدها الدفاع إلى ركنية. واستغل المنتخب العماني الاندفاع السعودي وسدد عيد الفارسي كرة حولها حارس المنتخب السعودي إلى ركنية نفذها حسين الحضري وتابعها ناصر الشملي داخل المرمى (55). وتابع منتخبنا هجماته لكن مهاجميه اصطدموا بدفاع عماني صلب، وسنحت فرصة لإضافة هدف ثالث لعمان من هجمة مرتدة لكن عيد الفارسي لم يحسن استغلالها (75). وزادت معاناة المنتخب السعودي بعد طرد سلطان البيشي (80) ومرت الدقائق المتبقية بدون جديد.

وجاءت نتائج المباريات الأخرى على النحو التالي:

قطر × كوريا

تعادل المنتخبان القطري والكوري الجنوبي 1-1 في الدوحة ضمن المجموعة الأولى.. وسجل إبراهيم ماجد (43) من ركلة جزاء هدف قطر، وهيون سونغ كيم (68) هدف كوريا الجنوبية. وعززت كوريا الجنوبية موقعها في الصدارة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام عمان. أما قطر فرفعت رصيدها الى نقطتين في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة امام المنتخب السعودي.

الإمارات × أوزبكستان

وفشل منتخب الإمارات في تحقيق فوزه الأول واكتفى بالتعادل مع ضيفه الأوزبكي سلباً في استاد خليفة بن زايد في العين ضمن منافسات المجموعة الثانية. وحافظت أوزبكستان على صدارتها للمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، في حين بقيت الإمارات ثانية برصيد نقطتين بالتساوي مع أستراليا التي تعادلت مع العراق صفر-صفر أمس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة