Friday 25/11/2011/2011 Issue 14302

 14302 الجمعة 29 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الدفاع المدني بجدة يكشف بأنّ حادث مدرسة براعم الوطن كان مفتعلاً
خمس طالبات أشعلن النار في قبو المدرسة وتم تسجيل الاعترافات وتصديقها شرعاً

رجوع

 

جدة - عبدالله الدماس

كشف العميد عبد الله الجداوي مدير إدارة الدفاع المدني بجدة عن نتائج حادث مدارس براعم الوطن والتي وجّه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بتشكيل لجنة لمعرفة الأسباب وإعلان النتائج .

وقال الجداوي بأن اللجنة برئاسة الدفاع المدني ثبت لديها بأن الحادث كان مفتعلاً، وذلك نتيجة قيام 5 طالبات من المرحلة المتوسطة بالمدرسة بإشعال الحريق في القبو الموجود في مبنى المدرسة، موضحاً بأنّ جميع الإقرارات والاعترافات دوّنت في سجل التحقيق الخاص باللجنة بحضور منسوبات المدرسة وأولياء أمور الطالبات، وتم تصديق تلك الاعترافات شرعاً وإصدار الإقرارات من قِبل المحكمة العامة بجدة.

مؤكداً في نفس الوقت بأن اللجنة لازالت تمارس أعمالها لاستكمال بقية الإجراءات التحقيقية والرفع بالنتائج للجهات المسئولة لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيال ذلك.

ويأتي ذلك بعد ان وقع حريق مدارس براعم الوطن بجدة ظهر يوم السبت الماضي والذي نتج عنه وفاة معلمتين سعوديتين، اضافة الى اصابة 57 حالة غادرت بعضها المستشفيات فيما لا يزال القليل منها تحت العلاج والملاحظة.

الا ان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، أمير منطقة مكة المكرمة أمر بتشكيل لجنة تتكون من شرطة محافظة جدة والمباحث العامة وادارة التربية والتعليم وبعض الجهات ذات العلاقة ، وذلك برئاسة ادارة الدفاع المدني والتي يكون من اختصاصها التحقيق مع كافة الأطراف وجمع المعلومات اللازمة لمعرفة الأسباب التي أدت الى ذلك الحادث.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة