Saturday 26/11/2011/2011 Issue 14303

 14303 السبت 01 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«إريكسون» تناقش «المجتمع الشبكي» في الشرق الأوسط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يلتقي أبرز الشخصيات والشركات في قطـــاع الاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط في أول قمة إعلامية تعقدها «إريكسون» في بيروت في الثالث والعشرين من شهر نوفمبر الجاري. وستستضيف «إريكسون»، التي تعد أكبر شركات الاتصالات، هذا الحدث تحت رعاية سامية من معالي السيد نجيب ميقاتي، رئيس مجلس الوزراء، في محاولة لفتح حوار داخل هذا القطاع وتسليط الضوء على التحديات والفرص المتاحة فضلاً عن أحدث توجهات القطاع.

وفي هذا السياق، قال أندرس ليندبلاد، رئيس شركة إريكسون في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: «في ظل مواصلة تكنولوجيا الاتصالات بإحداث التغيير في حياة الأفراد وطرق تواصلهم مع بعضهم البعض، ترى ‹إريكسون› أن الرحلة إلى ‹المجتمع الشبكي› قد انطلقت فعلاً في المنطقة، وتتوقع الشركة أن يصل عدد الأجهزة المتصلة على الصعيد العالمي إلى أكثر من 50 مليار جهاز بحلول عام 2020. ولهذا، نأمل ببدء حوار بنّاء على الصعيد الإقليمي والاستفادة من خبرات عدد من أنجح الشركات والأفراد في المنطقة، الذين يسيطرون على قطاع الاتصالات وكل ما يتعلق به. لقد كنا في قمة (NEST) العالمية في هونغ كونغ منذ أسبوعين، وسنُطلق هذا الحدث الإقليمي في بيروت هذا الأسبوع، بهدف مناقشة تطور الاتصالات والمجتمع الشبكي في الشرق الأوسط، وتسليط الضوء على الدور الذي ينبغي على ‹إريكسون› وشركائها أن تلعبه للمساهمة في تطوير مستقبل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات».

وسيقوم عدد من المتحدثين خلال اللقاء بإلقاء كلماتهم الرئيسية، كما سيتمّ تنظيم عدد من النقاشات التي تغطي مواضيع هامة مثل «الرحلة إلى المجتمع الشبكي»، و»أثر وسائل الإعلام الاجتماعية على تطور قطاعي الاتصالات والإعلام»، و»الابتكار في الصناعة»، بالإضافة إلى عدد من النقاشات الخاضعة للإشراف.

وسيحضر الحدث كل من نيكولا صحناوي، وزير الاتصالات، وغسان حاصباني، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية الدولية، وحسن قباني، الرئيس التنفيذي لشركة «أوجير تليكوم جروب»، وبسام حنون، الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية فلسطين، وحسين الرفاعي، رئيس فيفا سيل (MDIC)، وعمار عكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية (Paltel)، وجمال رمضان، الرئيس التنفيذي لشركة إم تي إن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MTN MENA)، وهشام أكبر، نائب الرئيس التنفيذي في مجموعة زين، ومروان حايك، الرئيس التنفيذي لشركة «ألفا».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة