Saturday 26/11/2011/2011 Issue 14303

 14303 السبت 01 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«التنمية الصناعية» يقرض 8 مشاريع بإجمالي 3.2 مليار ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

اعتمد صندوق التنمية الصناعية السعودي 8 قروض قيمتها (1.230) مليون ريال، وذلك للمساهمة في إقامة 5 مشاريع صناعية جديدة وتوسعة ثلاثة أخرى قائمة بلغ إجمالي استثماراتها (3.221) مليون ريال .

وقال مدير عام الصندوق علي العايد: إن من بين هذه القروض المقدمة للمشاريع الصناعية الجديدة قرض قيمته (600) مليون ريال لتمويل مشروع صناعي في مدينة الجبيل الصناعية لتقديم خدمات متعددة لمجمع صناعي تتضمن إنتاج مياه صناعية لأغراض التبريد ومياه معالجة وبخار ماء وهواء سائل وهواء مضغوط وغاز الوقود ومياه منزوعة الأملاح المعدنية ومياه صالحة للشرب ونظام الإمداد بالطاقة الكهربائية وذلك بقيمة استثمارية تبلغ (1.898) مليون ريال، ويأتي هذا القرض في إطار سياسة الصندوق الرامية إلى تشجيع إقامة المرافق المساندة وتجهيزات البنية التحتية في المناطق الصناعية. كما اعتمد المجلس قرضاً آخر تبلغ قيمته (137) مليون ريال لإقامة مشروع صناعي في مدينة رابغ باستثمارات تبلغ قيمتها (246) مليون ريال لإنتاج نسيج بولي بروبيلين غير مغزول.

وانطلاقاً من توجه الصندوق بدعم مشاريع الإسكان الصناعي بالمدن الصناعية لتوفير بيئة أكثر مناسبة للموظفين والعمالة بالمصانع ولتخفيض تكاليف النقل، أشار العايد أن المجلس اعتمد قرضاً قيمته (26) مليون ريال لتمويل مشروع إنشاء مجمع سكني لعمال المشاريع الصناعية يتألف من (524) غرفة للإيجار ومرافق الخدمات اللازمة لها في المدينة الصناعية الثانية بالرياض باستثمارات تبلغ قيمتها (54) مليون ريال.

كما اعتمد المجلس قرضاً قيمته (23.5) مليون ريال لتمويل مشروع صناعي لإنتاج الخرسانة الجاهزة بالرياض تبلغ استثماراته (49) مليون ريال، وقرضاً آخر قيمته (11) مليون ريال لتمويل مشروع صناعي في منطقة الخير الصناعية بالدمام لإنتاج بطاريات النيكل كادميوم وبطاريات الرصاص الحمضية ذات الصمام المنظم، وذلك باستثمارات تبلغ (23) مليون ريال.

وأوضح العايد أن قروض مشاريع التوسعة شملت قرضاً قيمته (221) مليون ريال لتمويل توسعة مشروع صناعي في المدينة الصناعية الثانية بالدمام يقوم بإنتاج الورق المستخدم في إنتاج الكرتون المضلع باستثمارات تبلغ قيمتها (511) مليون ريال، وقرضاً آخر قيمته (122) مليون ريال لتوسعة مشروع صناعي في مدينة الجبيل الصناعية بقيمة استثمارية تبلغ (254) مليون ريال يقوم بإنتاج نسيج غير مغزول من ترفثيلات البولي إيثيلين ونسيج غير مغزول من البولي بروبيلين. بالإضافة إلى قرض قيمته (89) مليون ريال لتمويل توسعة تبلغ استثماراتها (185) مليون ريال لمشروع صناعي في المزاحمية يقوم بإنتاج الأسمنت الأبيض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة