Saturday 26/11/2011/2011 Issue 14303

 14303 السبت 01 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما أكد على رفع الوعي الثقافي في المدارس:
دراسة طبية: منطقة الخليج أعلى معدلات انتشار مرض السكري

رجوع

 

جدة- عبدالله الدماس

أظهرت دراسات حديثة أن أكثر من 3 ملايين شخص في مختلف أنحاء منطقة الخليج مصابون بمرض السكري، وأن منطقة الخليج لديها واحداً من أعلى معدلات انتشار مرض السكري، حيث توجد نسبة 21 % من السكان تعاني من هذا المرض.

وجاءت الدراسة خلال ورشة عمل أقيمت مؤخرا بجدة بحضور عدد من الفرق الادارية الطبية من مختلف مدارس المحافظة حيث حملت الورشة عنوان «فلنعمل من أجل مكافحة السكري الآن» والموجة بكيفية التعامل مع طلبة المدارس المصابين بداء السكري لدى تعرضهم لأي من مضاعفاته.

وشددت الدكتورة ثناء عامر استشارية طب الأطفال والسكري على أهمية وجود حقيبة خاصة تعنى بحالات انخفاض نسبة السكر في الدم التي تعتبر خطراً حقيقياً على حياة الكثير من مرضى السكري، وضرورة تدريب العاملين في المدارس وتقديم المعلومات اللازمة لهم حول إعطاء الجلوكاكون والتعرف على أعراض انخفاض السكر في الدم وكيفية قياسه، سواء خلال أوقات الدوام المدرسي أو في الرحلات والأنشطة المدرسية. كما أكدت الأستاذة حنان سرحان، مشرفة جمعية أصدقاء مرضى السكري الخيرية بجدة على أهمية عقد الندوات الثقيفية، وذلك لرفع الوعي العام في المدارس حول داء السكري من خلال تقديم ندوات تثقيفية أساسية، وذلك لتوفير الراحة النفسية لأولياء أمر الطلاب المصابين بالمرض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة