Saturday 26/11/2011/2011 Issue 14303

 14303 السبت 01 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين
(53) دولة تتنافس على جوائز مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تنطلق في الثالث والعشرين من شهر محرم، وتستمر حتى الثلاثين منه فعاليات الدورة الثالثة والثلاثين لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وفي رحاب الحرم المكي الشريف بمكة المكرمة.

وأوضح الأمين العام للمسابقة الدكتور منصور بن محمد السميح، في تصريح أن عدد المشاركين (161) متسابقاً في جميع الفروع، يمثلون (53) دولة من جميع قارات العالم، منهم (93) مشاركاً مرشحين من قبل عدد من الدول، و(68) مشاركاً يمثلون عدداً من الجمعيات الهيئات الإسلامية في مختلف أنحاء العالم. وأن لجنة تحكيم المسابقة - التي تستمر حتى الثلاثين من محرم تتكون من (10) محكمين، منهم (4) من المملكة وهم: الدكتور إبراهيم بن سعيد الدوسري، والدكتور عماد بن زهير حافظ، والشيخ سعود بن عبدالعزيز الغنيم، والدكتور السالم محمود محمود الشنقيطي، و(6) محكمين من خارج المملكة من دول عربية وإسلامية وهم الشيخ سميح أحمد ضالع العثامنة من الأردن، ود. أحمد عيسى حسن المعصراوي من مصر، والشيخ لمات محمد المختار القاسم محمد الأمين من موريتانيا، والشيخ عبدالملك عبدمناف طاهر مت لازم من ماليزيا، ود. محمد طاهر حكيم من باكستان، والشيخ صادق صديق زاوية من نيجيريا، وتتفرع هذه اللجنة إلى لجنتين توزع على الفروع حسبما تراه الأمانة العامة للمسابقة على حسب أعداد المتسابقين. وتهدف المسابقة إلى إبراز اهتمام المملكة العربية السعودية بكتاب الله الكريم، والعناية بحفظه وتجويده وتفسيره، وتشجيع أبناء المسلمين على الإقبال على كتاب الله حفظاً وأداءً وتدبراً، وإذكاء روح المنافسة الشريفة بين حفاظ كتاب الله، والإسهام في ربط الأمة بالقرآن الكريم مصدر عزها في الدنيا وسعادتها في الآخرة، وإبراز الجهود المبذولة لتحفيظ القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية.

وقد أعدت الوزارة برنامجاً ثقافياً مكثفاً مصاحباً لفعاليات المسابقة يتضمن إيجاد فريق من المترجمين بمختلف اللغات من ذوي الاستقامة والخلق الحسن للاستفادة منهم في جميع البرامج المنظمة للمتسابقين سواء في مكة المكرمة أو في المدينة المنورة حتى مغادرتهم هذه البلاد المباركة، وزيارات ميدانية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة