Saturday 26/11/2011/2011 Issue 14303

 14303 السبت 01 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

الأرصاد تتأهب لمستجدات الطقس بمكة المكرمة وجدة بـ 39 محطة للرصد الآلي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس

39 محطة للرصد الآلي للعناصر الجوية والأمطار والتربة نشرتها الرئاسة العامة للأرصاد والبيئة في كل من محافظة جدة ومنطقة مكة المكرمة تحوطاً لأي مستجد طارئ لحالات الطقس.

وقال وكيل الرئيس العام للرئاسة إن نشر المحطات يأتي من منطلق حرص الرئاسة على توفير المعلومات الأرصادية والبيئية الدقيقة، فضلاً عن توفير دقة الرفع بالنسبة للتنبؤات وللطقس.

وبين الأحمري أن الرئاسة تعمل على مدار 24 ساعة، وذلك من خلال مراصدها المنتشرة في مواقع مختلفة من مدينة جدة بهدف توفير المعلومات بشكل دقيق وسريع عن الطقس، وذلك على رأس كل ساعة للجهات ذات الاختصاص التي تتعامل مع الطقس لتحقيق أقصى مدى ممكن.

وأفاد الأحمري أنه في حال حدوث أي مستجدات خارج التوقعات القائمة حالياً، فإن الرئاسة ستبادر بالإعلان عنها قبل توقيت حدوثها بوقت كاف. وقال: (إنه في حال وجود ما يستدعي التنبيه أو الإعلان ستبلغ الرئاسة عنه قبل حدوث الظاهرة بوقت كاف للجهات المعنية).

وخلص الأحمري إلى أن الرئاسة تشترك مع الجهات المعنية بالتعامل مع الظواهر الجوية وما ينتج عنها وفق خطة تشارك فيها 16 جهة حكومية، حيث يوكل للرئاسة مهام تقديم المعلومات الأولية عن حالة الطقس مع بداية كل فصل وبوقت كاف وتبلغ به الجهات المعنية كصورة أولية، ثم تتابع الرئاسة وفقا لمهامها من خلال إصدار التقارير الاستباقية عن أي حالة، كما تراقب الحالة الجوية قبل وقوعها لنحو خمسة أيام ورصدها، وتصدر التنبيهات بشكل متواصل قبل وقوع الظاهرة بـ48 ساعة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة