Sunday 27/11/2011/2011 Issue 14304

 14304 الأحد 02 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

نجاح قياسي لمزاد «مخطط التعاون» في الخبر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انتهى مزاد مخطط التعاون في مدينة الخبر بنجاح قياسي ، حيث تم بيع كافة قطع المخطط وسط حضور كثيف من المهتمين في القطاع العقاري من مطورين ومستثمرين .

وأكد عجلان العجلان، رئيس مجلس إدارة شركة عجلان وإخوانه أحد ملاك المخطط، أن متوسط السعر في القطع السكنية سجل ما يقارب 1150 ريالا للمتر ، وهو ما يعتبر إيجابي في حسب موقع المخطط المميز.

وأضاف العجلان: إن طرح مثل المخططات سيساعد على توفير الحجم الكبير للقطع السكنية التي تحدث توازنا في الطلب والعرض في السوق العقاري المحلي .

وشدد العجلان على متانة السوق العقارية السعودية وقوتها وتماسكها، رغم الظروف السياسية والاقتصادية التي تشهدها المنطقة بصفة عامة، كما أنه أصبح الملاذ الآمن للاستثمارات الواقعية، مؤكدا فاعلية الشراكات الإستراتيجية في التطوير العقاري، باعتبارها عاملا مهما في تطور الاقتصاد الوطني، حيث تعمل على حشد الجهود والكفاءات والقدرات والخبرات لتقديم منتج مميز.

وبيّن العجلان أن مخطط التعاون يقع في مدينة الخبر على امتداد طريق مجلس التعاون الخليجي ‹›بوابة دول الخليج على مملكة البحرين››، ويحاذي مباشرة طريق مجلس التعاون الدولي ويتفرع من شارع خدمة تربطه بالمخطط، كما يربط المخطط شبكة شريانية من الطرق الرئيسة وبعض المناطق الحيوية وجامعة الأمير محمد بن فهد، التي تقع على امتداد الطريق المجاور للمخطط وبجوار المخطط شاطئ الخليج والمتنزهات المتنوعة، كما سيتم إنشاء مستشفى حكومي في المنطقة.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمخطط 286 ألف متر مربع موزعة على 244 قطعة بين تجارية وسكنية متنوعة المساحات ومتعددة الاستخدامات، تقع القطع التجارية على طريق مجلس التعاون الدولي؛ ما يكسبها موقعا استثماريا فريدا، وتتراوح من 1800 ـ 2600 متر مربع، ومرخص فيها البناء بثمانية أدوار متعددة للقطع التجارية مشتملة على مساحات مهيأة للمعارض التجارية المتنوعة والقطع السكنية صممت على ثمانية نماذج رئيسة متعددة الاستخدامات، حيث توفر للساكن خيارات بين بناية الفلل السكنية المستقلة أو فلتين منعزلتين وأخرى ملتصقة وتتراوح مساحاتها بين 600 ـ 1100 متر مربع مع توفير مساحات متعددة تلبي الطلبات المتنوعة على مساحات أراضي السكنى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة