Sunday 27/11/2011/2011 Issue 14304

 14304 الأحد 02 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بمناسبة اليوم العالمي للمرض
(مناعة) تكشف عن برنامجها التوعوي لمكافحة الإيدز في مؤتمر صحفي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي

عقد ظهر أمس في مقر الغرفة التجارية بالرياض مؤتمر صحفي نظمته الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الإيدز «مناعة» بمناسبة اليوم العالمي للإيدز.

في البداية ألقى الأستاذ عسكر الحارثي عضو الجمعية ومدير عام خدمة المجتمع في الغرفة التجارية كلمة رحب فيها بالحضور وقال: إن هذا المؤتمر سوف يلقي الضوء على البرنامج التوعوي والتثقيفي الذي تبنته الجمعية لمواكبة اليوم العالمي للإيدز والذي يتضمن العديد من الفعاليات للتعريف بهذا المرض وطرق الوقاية منه.

وأبان الأستاذ الحارثي أن هذا المؤتمر سوف يتضمن ثلاثة محاور رئيسية الأول تسليط الضوء على البرنامج التوعوي والتثقيفي الذي سيقام في مركز بانوراما التجاري. والمحور الثاني مرض الإيدز أسبابه والوقاية منه. والثالث نبذة عن الخدمات المقدمة من وزارة الصحة في تشخيص وعلاج المرض وتطبيق نظام الكشف المبكر وبرنامج فحص ما قبل الزواج.

في البداية تحدث الأستاذ/ عبدالله بن سليمان المقيرن رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الإيدز رحب فيها بالحضور مؤكداً على أهمية التكاتف والتآزر وتحريك المجتمع في عدة مناسبات تدخل في نطاق المسؤولية. مشيراً إلى احتضان الغرفة التجارية للعديد من الأنشطة.تحدث في البداية عن الانطلاقة فقال: من المناسب أن أشير إلى نقطة مهمة حدثت حينما كان معالي الدكتور غازي القصيبي رحمه الله وزيراً للصحة في زيارة للمنطقة الشرقية علم بوجود لجنة أصدقاء المرضى وقامت على التبرعات وأعجب بها مما جعله يرفع للملك فهد رحمه الله على أن هذا النشاط ذات أهداف قوية ومهمة ومساهمة الغرفة التجارية في المجتمع ثم صدر الأمر الملكي الكريم للغرف التجارية التي ترغب إنشاء مثل هذه اللجان بعد ذلك تحدث الدكتور عبدالله الحقيل رئيس قسم الأمراض المعدية بمستشفى الملك فيصل التخصصي تحدث عن الجمعية وإنشائها، وانطلاقة نشاطاتها، وبين حقوق الجمعية وواجباتها، كما تناول الهدف الأساسي للجمعية وخاصة التوعية وحماية المصابين بهذا المرض.

حيث يصادف يوم الأربعاء 5-1-1433هـ الموافق 30 نوفمبر اليوم العالمي للإيدز ومشاركة الجمعية من خلال عمل برنامج شامل لمدة 3 أيام له عدة أهداف.

بعد ذلك تحدث الدكتور عادل بن فهد العثمان عضو مجلس إدارة الجمعية رئيس قسم الأمراض المعدية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية رحب فيها بالحضور، ثم تحدث عن الإيدز أسبابه وطرق الوقاية منه. وبداية ظهور المرض وأمور أخرى تناولها في كلمته، ومن أبرزها كيفية الوقاية بدون الإيدز.

بعد ذلك تحدث الدكتور رياض الخليف مدير عام المستشفيات المساعد بوزارة الصحة عضو مجلس إدارة الجمعية عن الخدمات المقدمة من وزارة الصحة وخاصة برنامج فحص ما قبل الزواج وكذلك إنشاء العديد من المراكز لهذا الغرض والسيطرة على هذا المرض، والتركيز على الجانب العلاجي وأمور أخرى تناولها الدكتور الخليف.

بعد ذلك بدأت الإجابة على أسئلة الصحفيين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة