Sunday 27/11/2011/2011 Issue 14304

 14304 الأحد 02 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تفقد قيادة قوات الدفاع الجوي وقيادة الصواريخ الإستراتيجية.. سمو وزير الدفاع:
قواتنا الجوية تمتلك أفضل أنظمة التسليح.. وما طرأ من تطور نتاج سنوات من العمل الجاد من رجال صنعوا لهذا الصرح أمجاده

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - واس

زار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع أمس قيادة قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بمدينة الرياض. وكان في استقبال سموه لدى وصوله صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين القبيل وقائد قوات الدفاع الجوي الفريق المهندس عبد العزيز الحسين ومدير مكتب سمو وزير الدفاع الفريق الركن عبد الرحمن البنيان.

وفور وصول سمو وزير الدفاع عزف السلام الملكي، ثم توجه سموه إلى صالة النشاط بالقيادة، حيث قدم قائد قوات الدفاع الجوي كلمة رحب فيها بسمو وزير الدفاع وبالزيارة التاريخية الأولى التي قام بها سموه بعد تعيينه وزيراً للدفاع مهنئا سموه وسمو نائبه بالثقة الملكية ذاكرا مراحل تأسيس القوات وما حظيت به من اهتمام قيادة الوطن ودور سمو نائب وزير الدفاع في تأسيس وتطوير قوات الدفاع الجوي وتكاتف الجهود للعمل علي حماية الوطن، منوهاً بتوجيه سمو وزير الدفاع في كل ما من شأنه تطوير ودعم قوات الدفاع الجوي.

عقب ذلك استمع الأمير سلمان بن عبد العزيز إلى إيجاز عن مراحل تأسيس قوات الدفاع الجوي ومهام القوات والتدريب والمرافق التعليمية ومراحل التطوير.

وقد عبر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع عن سعادته واعتزازه وتقديره أثناء زيارة سموه لقوات الدفاع الجوي، وقال سموه: «إن ما شاهدته من تقدم في قوات الدفاع الجوي، وهذا التطور الباهر نتاج سنين من العمل الجاد من رجال صنعوا لهذا الصرح أمجاده إلى أن أصبحت قوات تمتلك أفضل أنظمة التسليح لحماية سماء هذا البلد المعطاء، كما يسرني أن اشكر قائد قوات الدفاع الجوي وجميع العاملين من ضباط وأفراد ومدنيين متمنيا لهم دوام التوفيق السداد». وفي نهاية الزيارة سجل سموه كلمة في سجل الزيارات.

بعد ذلك تسلم سمو وزير الدفاع هدية من معالي قائد قوات الدفاع الجوي كما تسلم سمو نائب وزير الدفاع هدية بهذه المناسبة، وأخذت الصور التذكارية مع قادة ومنسوبي قوات الدفاع الجوي ثم ودع سموه بالسلام الملكي.

من جهة أخرى زار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع أمس قيادة قوة الصواريخ الإستراتيجية بالرياض يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع.

وكان في استقبال سموه معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل ومعالي مدير مكتب سمو وزير الدفاع الفريق الركن عبد الرحمن البنيان وقائد قوة الصواريخ الإستراتيجية اللواء الركن جارالله بن محمد العلويط.

وفور وصول سمو وزير الدفاع عزف السلام الملكي ثم صافح كبار ضباط القيادة.

بعد ذلك استمع سموه إلى شرح عن مبنى القوة وما يحتويه من مرافق وخدمات.

ثم توجه سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز إلى صالة النشاط حيث استمع سموه إلى إيجاز بدءئ بكلمة لقائد قوة الصواريخ الإستراتيجية حيث رحب بسموه الكريم وسمو نائبه.

ونوه بدور قوة الصواريخ الإستراتيجية في تأمين وحماية الوطن وبناء قوة رادعة تحمي مقدسات ومنجزات الوطن وقادرة على القيام بمهامها على الوجه المطلوب بدعم من قيادة الوطن وبتوجيه من سمو وزير الدفاع وسمو نائبه لتحقق الهدف المرجو منها.

بعد ذلك تسلم سمو وزير الدفاع هدية من قائد قوة الصواريخ الإستراتيجية كما تسلم سمو نائب وزير الدفاع هدية بهذه المناسبة.

عقب ذلك التقطت الصور التذكارية مع سموه ثم سجل سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز كلمة في سجل الزيارات، وفي نهاية الزيارة عزف السلام الملكي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة