Sunday 27/11/2011/2011 Issue 14304

 14304 الأحد 02 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

محافظ تحلية المياه ود. العثمان يفتتحان معرض التحلية بجامعة الملك سعود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

افتتح معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الأستاذ فهيد الشريف و معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله العثمان معرض تحلية المياه بجامعة الملك سعود والذي أقيم بمناسبة توقيع اتفاقية التعاون البحثي في مجال الطاقة الشمسية بين الجانبين .

وأكد محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أن التعاون مع الجامعة يعد تكريسا للولاء وتأكيدا للعلاقة التاريخية والإستراتيجية المشتركة فيما يتعلق بموضوعات تحلية المياه في المملكة.

وقال الدكتور العثمان: إن هذا التعاون يتصف بالشمولية لأنه تضمن أنواع التعاون المشترك بمشاريع محددة ومرتبطة بفترة زمنية كما شمل الجانب التعليمي ايضاً ولا شك أنها مبادرة متميزة من الجامعة والمؤسسة لتوطين صناعة تحلية المياه.

وقدم الدكتور هاني الأنصاري رئيس الفريق البحثي المكلف بنقل نموذج تحلية المياه من وادي الرياض بحرم جامعة الملك سعود إلى مدينة الجبيل شرحاً مفصلاً للتجربة.

وأضاف الأنصاري أن نقل نموذج تحلية المياه إلى مدينة الجبيل سيتم نقله خلال شهر من الآن مضيفاً أن فريق البحث من المؤسسة العامة لتحلية المياه أعجب بالنموذج عندما قمنا بزيارتهم كما حصل النموذج على تزكية فنية من البروفيسور الأسباني جوليان بلانكو – الأستاذ الزائر في جامعة الملك سعود والخبير في تطبيقات الشمسية من معهد ألميريا للتطبيقات الشمسية وأنه سيتم العمل على تطوير هذا النموذج مستقبليا، حيث يعد النموذج أحد أشكال التصنيع المحلي، وتمت تجربة تركيز أشعة الشمس على وحدة التحلية بنجاح كبير.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة