Sunday 27/11/2011/2011 Issue 14304

 14304 الأحد 02 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير محمد بن عبدالعزيز على مستشفى شرق الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- بإطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز -رحمه الله- على مستشفى شرق الرياض الذي يتم بناؤه حالياًَ وتصل سعته السريرية (500) سرير وتكلفته الإجمالية 455 مليون ريال، ويقع على مساحة أكثر من 120 ألف متر مربع، أعلن ذلك معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.. مبيناً أن المستشفى يعتبر من المستشفيات الكبيرة.. والذي يعد إضافة حقيقية للمستشفيات التابعة للوزارة في مدينة الرياض، حيث يخدم أهالي شرق مدينة الرياض كما أنه روعي في تصميمه وبنائه تطبيق المتطلبات والمواصفات حسب الكود الأمريكي والذي يعد من أفضل المواصفات التي تناسب وتلبي احتياجات المستفيدين من الخدمة. معرباً معاليه عن عظيم شكره وامتنانه لحكومة خادم الحرمين الشريفين لدعمها اللامحدود للقطاع الصحي واهتمامها المتواصل بتطوير الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الصحية لأبناء هذا البلد الكريم.

الجدير بالذكر أن مشروع مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز يشمل مباني للعيادات الخارجية والطوارئ، كما يتكون المستشفى من المبنى الرئيس، والذي يتوسط أرض المشروع, ويحتوى على جميع الخدمات الطبية اللازمة بأقسامها المختلفة، من أجنحة عمليات، وجناح الأشعة، وجناح الطوارئ، وجناح الحروق، وجناح المختبرات, وبنك الدم، وغرف العناية المركزة والمتوسطة، والصيدلية، وغرف وأجنحة المرضى، والعيادات الخارجية، وقسم العلاج الطبيعي، وكذلك يحتوى المبنى الرئيس على جميع الخدمات الضرورية لإتمام العملية العلاجية وراحة المرضى على أكمل وجه.أما الدور الأرضي فيحتوى على: البهو الرئيس، الإدارة، السجلات الطبية، المكتبة والفصول التعليمية، قاعة المحاضرات، قسم المشتريات والمالية قاعات الطعام، المختبرات، بنك الدم، جناح الأشعة، جناح الطوارئ، مركز التأهيل «العلاج الطبيعي»، العيادات الخارجية.

كما تضم العيادات أقسام الباطنة: الصدر، الأطفال، أمراض النساء الأسنان، السكري، المسالك البولية، الأمراض الجلدية، الكلى.. يذكر أن نسبة الإنجاز في المستشفى بلغت 90% وجاري ترسية تجهيزه وتأثيثه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة