Sunday 27/11/2011/2011 Issue 14304

 14304 الأحد 02 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اليوم الأحد لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية الأولمبية
منتخبنا الأولمبي في مهمة التعويض أمام النمر الكوري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عمار العمار

يخوض منتخبنا الأولمبي ظهر اليوم الأحد مباراة مصيرية ومهمة للغاية أمام المنتحب الكوري الجنوبي، لحساب الجولة الثالثة في المجوعة الأولى، وستقام المباراة على استاد سيئول كأس العالم بالعاصمة الكورية سيئول عند الساعة الثانية ظهراً، وستتحدد من خلال هذه المباراة فرصة منتخبنا في اللحاق بالمنافسة على بطاقة التأهل المباشرة لأولمبياد لندن 2012 أو التشبث بفرصة الملحق الآسيوي بالظفر بالمركز الثاني على الأقل، ويدخل منتخبنا وهو يتذيل المجموعة بعد مباراتين تعادل في الأولى أمام قطر بهدف لمثله وخسر في الثانية من عمان 0 - 2 وتراجع للمركز الأخير بنقطة وحيدة، ويتوجب على منتخبنا الفوز اليوم ليدخل في المنافسة ويتساوى مع نظيره الكوري الجنوبي بالنقاط قبل لقاءات الدور الثاني، أما في حال الخسارة فتتضاءل الفرصة في التأهل.

وسيدخل منتخبنا للبحث عن العودة للرياض بالنقاط الثلاث ليستعيد عافيته من جديد ويؤكد رغبته في التأهل، وتعويض الإخفاق في المباراتين الماضيتين، وسيرمي المدرب الوطني يوسف عنبر بأوراقه الهجومية منذ البداية واللعب بمهاجمين منذ البداية لكي يحقق الفوز لأنه الطريق الوحيد للحفاظ على الأمل، وظهر منتخبنا في المباراة الماضية أمام عمان مفككاً ولم يستطع تقديم ما لديه وكل الأمل في العودة خلال هذا اللقاء لإعادة الثقة للجمهور السعودي مرة أخرى، ويبرز في صفوف الأخضر قائده إبراهيم غالب ونواف العابد ويحيى الشهري ورضوان الموسى ويحيى دغريري وسلمان الفرج .

في المقابل يدخل المنتخب الكوري متسيداً للمجموعة برصيد 4 نقاط من فوز على عمان 2 - 0 وتعادل مع قطر في الجولة الماضية 1/1، ويسعى للفوز ليبتعد في صدارة الترتيب ويقترب من التأهل بشكل أكبر خصوصاً وهو يمتلك الإمكانات لذلك .

وستقام لحساب الجولة الثالثة أيضاً خمس مباريات أخرى ستكون على النحو التالي:

عمان × قطر

ضمن لقاءات المجموعة الأولى يلتقي منتخبا عمان وقطر في تمام الساعة السادسة مساء على ملعب مجمع السلطان قابوس ببوشر، وفاز المنتخب العماني على السعودية 2 - 0 وتقدم للمركز الثاني برصيد 4 نقاط، فيما يمتلك منتخب قطر نقطتان بتعادله مع السعودية وكوريا الجنوبية بنفس النتيجة 1 - 1.

استراليا × أوزبكستان

وضمن المجموعة الثانية يلتقي منتخبا استراليا وأوزبكستان في العاصمة الأسترالية سيدني، ويدخل منتخب استراليا برصيد نقطتين من تعادلين، أما المنتخب الأوزبكي فيتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط.

الإمارات × العراق

وعلى استاد العين بالقطارة يلتقي المنتخب الإماراتي بنظيره العراقي، ويمتلك المنتخب الإماراتي نقطتان من تعادلين ويحتل المركز الثاني، أما المنتخب العراقي فيحتل المركز الأخير بنقطة وحيدة من تعادله مع استراليا.

ماليزيا × البحرين

ويلتقي منتخبا ماليزيا والبحرين على ملعب بوكيت جاليل عند الساعة 3.45، ويأمل المنتخبان في تحقيق أول نقطاهما في المجموعة الثالثة التي يلعب فيها المنتخبان وخسرا لقاءين.

اليابان × سورية

وفي قمة المجموعة الثالثة يلتقي المنتخب الياباني بالمنتخب السوري من أجل فض شراكه الصدارة لأي منهما حيث يتساوى المنتخبان بنفس الرصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة