Sunday 27/11/2011/2011 Issue 14304

 14304 الأحد 02 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وَرّاق الجزيرة

 

أمير السياحة يسلم جوائز مسابقة التصوير «تراثنا في عيوننا»
نجلاء الخليفة الأولى عن تصويرها المدرسة الأميرية بالأحساء

رجوع

 

كتب - محرر الوراق

على هامش ملتقى التراث العمراني سلم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الجوائز للفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي للتراث العمراني السعودي بعنوان (تراثنا في عيوننا) خلال زيارة سموه للفعاليات التراثية المصاحبة للملتقى والتي يستضيفها حالياً مجمع البحر الأحمر التجاري بجدة. وقد حققت المصورة الفوتوغرافية نجلاء بنت أحمد الخليفة المركز الأول، وذلك على هامش الملتقى الذي يقام حالياً بمحافظة جدة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة. ويأتي تنظيم هيئة السياحة للمسابقة دعماً منها لأنشطة التراث العمراني، والاستفادة من التصوير الفوتوغرافي في توثيق ورصد التراث العمراني في المملكة والتعريف به، بحيث تشجع المسابقة المصورين الفوتوغرافيين على تفعيل لإبراز ما تملكه المملكة من بعد حضاري وأرث قيم يتمثل المباني التراثية وما تحتويه من تفاصيل فنيه.

وقد بلغ عدد الصور التي دخلت مسابقة التصوير الفوتوغرافي (تراثنا في عيوننا) أكثر من (1300) صورة رشحت منها لجنة التحكيم (800) صورة للمشاركة في المعرض، كما تم تحديد (20) جائزة قيمتها الإجمالية (100) ألف ريال، ورشحت اللجنة المحكمة المكونة من نخبة من المصورين وهم: خالد خضر ومديحة العجروش وعبد العزيز مشخص وزكي غواص وهاني الدريعي وفواز الرصيص (15) مشاركة فائزة فيما اختارت (65) لوحة للمشاركة في المعرض.

والصورة الفائزة بالمركز الأول هي للمدرسة الأميرية في الأحساء. وقد فازت نجلاء الخليفة المهتمة بتصوير المباني الأثرية والتراث العمراني بالعديد من الجوائز المحلية والعالمية كان آخرها مسابقة الوطن في عيون الفوتوغرافيات والمهرجان العربي الأوروبي الثامن للصور الفوتوغرافية.

وحصل على المركز الثاني: فهد عبدالله باهدى عن صورة الدرعية، المركز الثالث: منيرة السويحب عن صورة قصر الملك عبدالعزيز بالخرج، المركز الرابع: سعيد العمري عن صورة مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، المركز الخامس: ناصر الزويد عن صورة محطة الحجاز القديمة، المركز السادس: عبدالمجيد الشهراني عن صورة قرية المفتاحة بأبها، المركز السابع: حسين الصادق عن صورة قرية تاروت القطيف، المركز الثامن: فاطمة لحي عن صورة جدة دوار الفلك، المركز التاسع: فاطمة البحر عن صورة قصر إبراهيم في الأحساء، المركز العاشر: يوسف المسلماني عن صورة مجلس تراثي بحائل، المركز الحادي عشر: أسامة جانودي عن صورة مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض، المركز الثاني عشر: طارق البيضاني عن صورة مسجد أشيقر، المركز الثالث عشر: زكية بارباع عن صورة متحف النماص، المركز الرابع عشر: منى الحويطان عن صورة قصر الملك عبدالعزيز بالخرج، المركز الخامس عشر رياض الجارالله عن صورة حي الضلع التاريخي بسكاكا. هذا وقد حصل الفائز بالمركز الأول في المسابقة على جائزة نقدية تقدر بعشرة آلاف ريال وشهادة تقدير، في حين حصل الفائز بالمركز الثاني على جائزة نقدية تقدر بثمانية آلاف ريال مع شهادة التقدير، بينما حصل الفائز بالمركز الثالث على ستة آلاف ريال مع الشهادة، ونال الفائز بالمركز الرابع والخامس على خمسة آلاف ريال مع شهادة التقدير، وحصل الفائز من المركز السادس وحتى العاشر بثلاثة آلاف ريال، بينما حصل الفائز من المركز الحادي عشر وحتى العشرين على ألف ريال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة