Monday 28/11/2011/2011 Issue 14305

 14305 الأثنين 03 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

إنشاء محطة تحويل وخطوط نقل بالرياض والشرقية
الكهرباء توقع عقوداً بقيمة 546 مليون ريال

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

أبرمت الشركة السعودية للكهرباء ثلاثة عقود تبلغ قيمتهما الإجمالية أكثر من 546 مليون ريال لإنشاء خطوط نقل الطاقة الكهربائية ومحطة تحويل بمنطقتي الرياض والشرقية وذلك ضمن الجهود المبذولة لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية بالمنطقتين.

صرح بذلك المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة موضحاً أن العقد الأول تبلغ قيمته 234.4 مليون ريال لإنشاء خطوط هوائية مزدوجة الدائرة جهد 380 كيلوفولت طولها 187 كيلومتر لربط محطة التوليد الحادية عشرة في ضرماء مع الشبكة الكهربائية بالرياض ومشيراً إلى أن المشروع يمثل المرحلة الثانية من مشروع ربط محطة التوليد الحادية عشرة ويهدف لتعزيز موثوقية مصادر التغذية لمنطقة الرياض وسيتم اكتماله في غضون 29 شهراً.

أما العقد الثاني الذي تم توقيعه بقيمة 193.2 مليون ريال سيتم بموجبه إنشاء محطة تحويل صدارة جهد 380-230 كيلوفولت في منطقة الجبيل الصناعية الثانية في غضون 29 شهراً وذلك بهدف تزويد مجمع البتروكيماويات المشترك بين أرامكو وداو الأمريكية (صدارة) بالكهرباء.

وأشار البراك إلى أنه تم توقيع عقد ثالث بقيمة 118,6 لإنشاء خطوط هوائية مزدوجة الدائرة جهد 380 كيلوفولت وبطول 67 كليومتراً تربط محطة توليد السفانية بمحطتي تحويل في الخفجي. وأضاف إن المشروع سيكتمل في 29 شهراً ويتضمن المشروع أيضا توصيل كيابل ألياف بصرية طولها 84 كيلومتراً.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء أن الشركة اعتمدت خطة لتنفيذ عدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة بهدف تعزيز القدرات الكهربائية وتلبية احتياجات المشتركين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة