Monday 28/11/2011/2011 Issue 14305

 14305 الأثنين 03 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة الأمير سلطان تعلن عن فتح باب القبول للفصل الثاني من العام الدراسي 1432/1433هـ

رجوع

 

أعلنت جامعة الأمير سلطان عن فتح باب القبول لدرجة البكالوريوس للفصل الثاني من العام الدراسي 1432-1433هـ ابتداءً من يوم السبت 1 محرم 1433هـ الموافق 26 نوفمبر 2011. صرح بذلك مدير الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني، مضيفًا أن الجامعة أكملت استعداداتها لاستقبال طلابها الجدد. وقال الدكتور اليماني: إن القبول بجامعة الأمير سلطان يفتح للطلاب آفاقًا واسعة، خاصة أن الجامعة ترتبط باتفاقيات أكاديمية مع عدد من الجامعات المرموقة عالميًا لضمان استمرار تحديث وتطوير برامجها العلمية لمواكبة متغيرات سوق العمل، وإتاحة الفرصة لطلابها الراغبين في الاستفادة من برنامج «السنة الأكاديمية في الخارج»، وهو برنامج تتيح من خلاله لطلابها قضاء عام أكاديمي كامل في إحدى الجامعات العالمية، مثل جامعتي فلوريدا وميزوري في أمريكا، وجامعة نجويا باليابان.

وأضاف الدكتور اليماني أن هذه الإنجازات تضاف إلى إنجازات الجامعة السابقة التي من بينها توقيع اتفاقية ارتباط أكاديمي مع إحدى أعرق جامعات العالم (جامعة أكسفورد) في بريطانيا كجزء من الاتفاقية الموقعة بين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز (رحمه الله) ورئيس جامعة أكسفورد. وتتضمن هذه الاتفاقية جوانب تتعلق بتطوير برامج كلية إدارة الأعمال بالجامعة بالتعاون مع كلية سعيد لإدارة الأعمال بجامعة أكسفورد، بالإضافة إلى ترتيب دورات تخصصية مشتركة بين الجامعتين.

وأضاف الدكتور اليماني قائلاً: إن جامعة الأمير سلطان تتميز كذلك بوجود برنامج سنوي للزيارات الطلابية الدولية في الصيف، حيث نظمت خمس رحلات طلابية خلال الأعوام الخمسة الماضية، كانت الأولى منها إلى ألمانيا بالتعاون مع جامعة هامبورغ وتميزت ببرنامج علمي وثقافي وترفيهي حافل، والثانية إلى جامعة كانسس الأمريكية في إطار الاتفاق الموقع بين الجامعتين، والثالثة إلى جامعة فودان بمدينة شنغهاي في الصين، والرابعة إلى جامعة نوقويا في اليابان، والخامسة إلى جامعة ملايا في ماليزيا. واستمراراً لهذا البرنامج تأتي رحلة صيف العام القادم إلى إحدى الجامعات الكورية بالنسبة للطلاب، وإلى جامعة نوغويا بالنسبة للبنات، بعد الرحلة الصيفية الأولى لطالبات قسم القانون إلى واشنطن. وأضاف الدكتور اليماني أن الجامعة تتميز بوجود برنامج الأمير سلمان للمنح التعليمية، الذي يقدم منحًا كاملة وجزئية للمتفوقين على مستوى المملكة من السعوديين وغيرهم، حيث قدم البرنامج خلال العام الماضي ما يزيد عن 1700 منحة دراسية لطلاب وطالبات الجامعة، وتعد وزارة التعليم العالي مشكورة أبرز الجهات الداعمة للبرنامج.

وتتميز جامعة الأمير سلطان كذلك بوجود سنة تحضيرية هدفها تطوير قدرات الطلاب في اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسب الآلي والمهارات الأساسية والرياضة البدنية. كما تتميز بوجود برنامج التعليم التعاوني قبل التخرج الذي يمضي الطالب خلاله سبعة أشهر من التدريب العملي في إحدى الشركات المحلية والعالمية لتطبيق ما اكتسبه من معارف ومهارات في بيئة عملية حقيقية.

وقد تم استقطاب خريجي الجامعة الذين تجاوز عددهم الألف من قبل عدد من أبرز شركات القطاع الخاص، فيما يواصل عدد من الخريجين (30%) من مجموع الخريجين دراساتهم العليا في عدد من الجامعات العالمية المرموقة في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وأستراليا.

الجدير بالذكر أن الجامعة تمنح درجة البكالوريوس في عدة تخصصات هي بالنسبة للبنين: نظم المعلومات، وعلوم الحاسب وهندسة الاتصالات، وهندسة الشبكات، والإدارة الهندسية بشقيها: الإنتاج والتصنيع والإنشاءات والمشاريع، والمالية، والمحاسبة، والتسويق. وبالنسبة للبنات: نظم المعلومات، وعلوم الحاسب، واللغويات التطبيقية، واللغويات الحاسوبية، والترجمة، وهندسة التصميم الداخلي، والهندسة المعمارية، والقانون، والمالية، والتسويق.

ويجري الآن مع وزارة التعليم العالي إنهاء إجراءات اعتماد برنامج إدارة الطيران الذي سيتم إطلاقه بعون الله مطلع العام القادم.

كما تمنح الجامعة درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA).

وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، أو زيارة موقع الجامعة على الإنترنت على العنوان التالي: www.psu.edu.sa.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة