Monday 28/11/2011/2011 Issue 14305

 14305 الأثنين 03 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

غربلة لقيادات الاتحادات الرياضية واشتراطات جديدة للترشح
أولمبياد (لندن) حاجز الثورة الانتخابية القادمة للاتحادات وبقاء خمسة قياديين مؤكد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان المهوس

رجحت مصادر مطلعة لـ(الجزيرة) أن يكون اتجاه اللجنة الأولمبية السعودية لعقد انتخابات الاتحادات الرياضية متزامنا مع نهاية منافسات أولمبياد لندن 2012م، حيث سيتم إجراء انتخابات شاملة لكل الاتحادات بعد أن طفا على السطح مقترح بالتغيير خلال الشهرين القادمين لكنه قوبل بالرفض تماشيا مع نهاية الدورة الحالية لمجالس إدارات الاتحادات المختلفة ولإعطاء الاتحادات المشاركة بأولمبياد لندن الفرصة للاستعداد الجيد وتوفير المناخ الملائم لتحقيق نتائج إيجابية للألعاب المشاركة.

وفي السياق نفسه أشارت المصادر إلى دقة الخبر الذي انفردت (الجزيرة) بكشف تفاصيله المتضمن إعطاء الضوء الأخضر لانتخاب 70% لمجلس إدارة اتحاد كرة القدم، حيث تم إقرار زيادة عدد الأعضاء المنتخبين من 50% إلى 70% خلال الدورة القادمة على أن تصل لحاجز 100% في الدورة ما بعد القادمة مما يعني ان السعودية مقبلة على أول انتخابات كاملة لاتحاد كرة القدم بعد أن كان يتم اختيار الأعضاء بالتزكية أو الانتخاب الجزئي.

زيادة المنتخبين ونقص الأعضاء

وفي سياق الانتخابات قالت المصادر إن التوجه العام سيتضمن زيادة عدد الأعضاء المنتخبين في الاتحادات المختلفة على ان يراعى دراسة خفض عدد الأعضاء في الاتحادات التي لا تحتاج للرقم الموجود حالياً كاتحاد الدراجات أو البلياردو وغيرها.

اشتراطات الانتخاب

وبينت المصادر إلى أن اشتراطات جديدة ستكون حاضرة للتطبيق على من يرغب الترشح لعضوية اتحاد كرة القدم يأتي على رأسها ان يكون حاصلا على الشهادة الجامعية وممارسا للعبة وعاملا داخل وسطها مدة لا تقل عن عشر سنوات متواصلة أو متقطعة ولم يصدر بحقه أي قرارات بالإيقاف أو الإبعاد أو لديه سابقة قضائية فيما لم يتم إقرار اشتراطات التقدم انتخابيا للاتحادات الأخرى حتى الآن.

فصل الجود عن التايكوندو

وأكدت المصادر ان قرارا جديدا سيصدر خلال المرحلة القادمة سيعلن من خلاله فصل اتحاد الجودو والتايكوندو عن بعضهما في خطوة تهدف لتحقيق العديد من المنجزات الفردية للاعبي التايكوندو والجودو خاصة ان كل الاتحادات العالمية لديها اتحادات مستقلة للعبتين.

قيادات باقية وأخرى راحلة

وعلمت (الجزيرة) أن قيادات كل من اتحاد القدم (الأمير نواف بن فيصل) ألعاب القوى (الأمير تواف بن محمد) واليد (عبد الرحمن الحلافي) والكاراتيه (د. إبراهيم القناص) والمبارزة (بندر الصالح) تم التأكد من مواصلة مهامهم كرؤساء لاتحاداتهم خلال الدورة القادمة فيما أعلن الأمير طلال بن بدر رئيس اتحاد السلة ابتعاده عن العمل الإداري فيما ينتظر ان تجتاح تغييرات قيادية واسعة لعدد كبير للاتحادات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة