Monday 28/11/2011/2011 Issue 14305

 14305 الأثنين 03 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

عضو لجنة الأندية المحترفة بالاتحاد الآسيوي ياسر المسحل لـ(الجزيرة):
خسرنا نصف مقعد في نسخة 2012 فقط

رجوع

 

كتب - أحمد العجلان

قال عضو لجنة الأندية المحترفة بالاتحاد الآسيوي ياسر المسحل انه مع زميليه محمد النويصر وخالد المعمر قد بذلوا جهدا كبيرا من أجل المحافظة على أربعة مقاعد للأندية السعودية في دوري أبطال آسيا.. كاشفا أن السبب المباشر في عدم حصول السعودية على أربعة مقاعد كان هو الحضور الجماهيري وقال إن الاتحاد الآسيوي وضع 11 معيارا من أجل حصد النقاط كاملة للوصول إلى العدد الكامل في التمثيل الآسيوي وقد تجاوزت السعودية عشرة معايير وضعت أمامها علامة صح في حين أن معيارا واحدا لم ننجح فيه وهو الحضور الجماهيري، حيث إن المعلومات التي قدمتها هيئة دوري المحترفين هي أن معدل الحضور 4200 مشجع في المباراة الواحدة في حين أن معيار الآسيوي يقول بأن 5000 مشجع هو الحد الأدنى في معدل الحضور.. وأشار إلى أن الاتحاد الآسيوي يعتمد على المعلومات التي يقدمها له الاتحاد الأهلي فيما يخص الحضور الجماهيري وليس بوجود مراقبين من الاتحاد الآسيوي!!.. وكشف المسحل أن اليابان كانت هي الأقوى في حضور المعايير وحصدت 760 نقطة من أصل 800 نقطة في حين أن السعودية حصدت 668 نقطة.. وأوضح بأن السعودية هي والصين وإيران وكوريا الجنوبية قد خسروا نصف مقعد..

وذكر المسحل أنه كان هناك ثلاثة اجتماعات حضرت فيها المقاعد الأربعة تارة واختفى نصف المقعد في آخر اجتماع على الرغم من المحاولات حيث كان التصويت ضد السعودية والموازين لها في الضرر، حيث حضر 13 صوتا ضد 7 قد صوتوا للخيار الذي على ضوئه تم إبعاد السعودية عن المقاعد الأربعة والاكتفاء بثلاثة ونصف.

وأوضح المسحل أن المقاعد الثلاثة ونصف المقعد ستكون في النسخة 2012 من البطولة الآسيوية على أمل أن تعود للنسخة 2013 المقاعد الأربعة إذا ما نجحت السعودية في تجاوز كل المعايير وحصد نقاط أكبر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة