Tuesday 29/11/2011/2011 Issue 14306

 14306 الثلاثاء 04 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بنسبة تغيير قد تصل إلى 90%
حكومة الجنزوري تؤدي اليمين الدستورية نهاية الأسبوع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة- مكتب الجزيرة- محمد شومان، علي فراج

قالت مصادر وزارية مصرية إن الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء المكلف سوف تعلن نهاية الأسبوع الجارى بنسبة تغيير قد تصل إلى 90% في المجلس الحالي.

من ناحية أخرى اعتبر الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء المصري المستقيل أول يوم فى الانتخابات البرلمانية بدايةً لحلم يتحقق،وقال على صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»، :رغم كل الصعاب والمحن يخطو الشعب فى الداخل والخارج خطوة جديدة لتأسيس شرعية دائمة قدم من أجلها الكثير وطالما كان الوصول لها هدفاً لحكومتي تحملت من أجله كل الصعب،وطالب شرف المواطنين بالمشاركة فى التصويت، وتابع «المهم اليوم أن يمارس الشعب حقه فى الاختيار وليس مهما من سيختار.. الشعب هو صاحب السيادة واليوم سيمارس الشعب سيادته ويقدم درساً جديداً سيتعلم منه الجميع».

فيما أدلى الفريق أحمد شفيق رئيس الحكومة الأسبق ، والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة بصوته وقال للصحفيين إن عمليات التصويت التي تجرى فى 9 محافظات لاختيار أعضاء مجلس الشعب هى تجربة أولى وخطوة مهمة على طريق الديمقراطية، مضيفا أن التصويت بروفة للانتخابات الرئاسية، وهى تجربة لو ظهرت بها أخطاء سيتم تفاديها ولن تتكرر فى الانتخابات التالية، مطالبا كل مواطن بالنزول من بيته للمشاركة فى الانتخابات والإدلاء بصوته لأن كل صوت يؤثر فى تشكيل مجلس الشعب، ووصف شفيق اختيار الدكتور كمال الجنزوري رئيسا للوزراء بالاختيار المناسب جدا لهذه المرحلة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة