Tuesday 29/11/2011/2011 Issue 14306

 14306 الثلاثاء 04 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لإقامة تحالف إستراتيجي بينهما
وفد معهد صناعة المعلومات التايواني يزور «المجموعة العربية»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قام وفد عالي المستوى من معهد صناعة المعلومات التايواني برئاسة الدكتور شن تاي شه ـ رئيس مجلس ادارة شركة تربل آي والدكتور جونك ـ نائب الرئيس التنفيذي ومديرة العلاقات الدولية السيدة ديانة ونائب الرئيس التنفيذي لمعهد الأبحاث والتقنيات الصناعية الدكتور ليو جونق، بزيارة المجموعة العربية للتعليم والتدريب.

وكان في استقبالهم سعادة الدكتور أحمد الطويل ـ الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للتعليم والتدريب وكبار قيادات المجموعة العربية ، بحضور ممثل تايوان لدى المملكة العربية السعودية الدكتور إبراهيم جاو.

وتم التباحث حول إقامة تحالف استراتيجي بينهما في اطار تقنية المعلومات وصناعة المعلومات وإنشاء عدد من المعاهد المتخصصة في المملكة ونقل كافة التقنيات عبر الشريك التايواني وذلك لخدمة في هذا القطاع الحيوي الذي ينسجم مع التطور الهائل الذي تشهده المملكة خلال السنوات القادمة. وتأسس معهد صناعة المعلومات (تربل آي) عام 1979م كشراكة بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي التايواني كهيئة غير ربحية لتطوير تطبيقات صناعة المعلومات وهو من اللاعبين الرئيسين في قطاع ICT التايواني، وله إسهامات كبيرة في تطوير الحكومة الإلكترونية وتطبيقاتها في تايوان وتطوير قطاعي التقنية والاتصالات في عدد من الدول.

وأبدى الدكتور شن تاي شه ـ رئيس مجلس الإدارة لتربل آي سعادته وفخره بوجود نموذج متكامل وعلى قدر كبير من التطور واستخدام التقنية في المملكة ممثلاً بالمجموعة العربية للتعليم والتدريب ، كما أبدى استعداد شركته لبناء التحالف الذي سوف يكون نقله لخدمة تطوير التقنية في المملكة والشرق الأوسط .

وأكد الدكتور احمد الطويل ـ الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للتعليم والتدريب أن من سياسات المجموعة إقامة التحالفات الكبرى لتوطيد التقنية في بلادنا. وأوضح أن من افضل الشركاء في هذا المجال شركة تربل آي التايوانية لبناء قفزة كبيرة في هذا المجال وإنشاء معاهد متخصصة في مجال التقنيات وصناعة المعلومات، واتفق الطرفان على إنشاء لجنة تقوم على إنجاز هذا التحالف بأسرع وقت ممكن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة