Tuesday 29/11/2011/2011 Issue 14306

 14306 الثلاثاء 04 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ضمن اتفاق مع صندوق الموارد البشرية برعاية ابن عياف
شهادة الـ(CCIE) في الشبكات لسبعة من طلاب جامعة الأمير سلطان

رجوع

 

حصل سبعة من طلاب برنامج الأمير سلمان للتعليم من أجل التوظيف بجامعة الأمير سلطان على شهادة CCIE في الشبكات، التي تعد أعلى شهادة مهنية تمنح للمتخصصين في الشبكات على مستوى العالم. وبحسب مختصين فإن عدد الحاصلين على هذه الشهادة في السعودية لا يتجاوز 59 شخصًا، ما يؤكد أهمية هذه الشهادة وندرتها في ظل حاجة المؤسسات الحكومية والتجارية إلى المتخصصين المحترفين في هذا المجال.

وينضم هؤلاء إلى (8) طلاب حصلوا على هذه الشهادة في وقت سابق عن طريق البرنامج ما يمثل 25% من إجمالي المتخصصين الحاصلين على شهادة الخبير في الشبكات في السعودية تأكيداً على تميز مخرجات الجامعة وبرامجها الأكاديمية والمهنية.

والطلاب الحاصلون على هذه الشهادة من الجامعة هم: أحمد بن سعد المعيذر، أحمد الحربي، محمد السيف، على الوزان، محمد الخلف، سلطان العصيمي، عمر الهندي.

وخلال رحلتهم العلمية للحصول على شهادة خبير الشبكات تمكن هؤلاء الطلاب خلال 16 شهراً من اجتياز 9 اختبارات في مجال الشبكات والمواد المرتبطة بها، تتطلب خبرة دقيقة في برمجة أجهزة الشبكات الرئيسية routers وswitches التي تعمل ضمن الشبكات المحليه LAN أو شبكات النطاق العريض WAN، وتمثل المدخل الأساسي للحصول على شهادات سيسكو المتقدمة في المرحلة الأولى ثم إنشاء وصيانة الشبكات الكبيرة والمعقدة، التي ترتبط بالموجهات والمحولات وصيانة واكتشاف الأخطاء. لينتقل الطلاب بعد ذلك من خلال دورات مكثفة للحصول على CCIE أعلى شهادة مهنية في مجال الشبكات، للحصول على لقب خبير الشبكات بعد الخضوع لاختبار مدته ما بين 6-8 ساعات.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج تنفذه الجامعة ممثلة في مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر ضمن الاتفاقية التي تم توقيعها بين المؤسستين برعاية صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض، رئيس مجلس أمناء الجامعة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة