Tuesday 29/11/2011/2011 Issue 14306

 14306 الثلاثاء 04 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تعليم القصيم يبحث توفير وسائل الأمن والسلامة في المدارس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

ترأس المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم الدكتور عبد الله الركيان، صباح الأحد الماضي بمقر الاجتماعات بالإدارة العامة في مدينة بريدة لقاءً لبحث خطط الوزارة التي أقرتها لتوفير وسائل الأمن والسلامة في المدارس، مع التدريب على خطط الإخلاء والاستعداد التام للتعامل مع الظروف الجوية.

وأكّد د. الركيان على تطبيق آلية الأمن والسلامة في المدارس وخطط الإخلاء والاستعداد للتعامل مع الظروف الجوية، ودعا إلى تشكيل لجان للأزمات الخاصة وتطبيق خطط الإخلاء في جميع المدارس. وقال: لسنا معذورين ولا يحتاج الأمر إلى تباطؤ.

وأشار إلى أن شؤون المباني يجب أن تتأكَّد من كافة المدارس وتوفر كافة اشتراطات السلامة بالمباني المدرسية وإعداد فريق عمل لتولي مسئولية السلامة.

فيما شدد المساعد للشؤون التعليمية سليمان الفايز، في مداخلته على ضرورة تبني الإدارة مشروعًا نوعيًا تحقق من خلاله الكثير من الأدوار المهمة للسلامة والتأكيد على الجانب التوعوي. وتضمنت المداخلات من المجتمعين وعبر الشبكة اعتماد خطط الإخلاء وإضافة مهمة الأمن والسلامة ضمن اختصاصات المشرف التربوي، وتفويض مديري المكاتب وتشكيل لجان للكوارث وتنظيم زيارات متكررة للمدارس، وإيجاد قاعدة بيانات إلكترونية تشمل كافة جوانب الأمن والسلامة ومخارج الطوارئ، وتكليف أعضاء وعضوات مفرّغين لضمان الإيجابية والإنجاز وتحقيق أقصى درجات الأمان في المؤسسات التربوية.

وأضافت عدد من المشرفات الإداريات والتربويات ضرورة نقل طالبات بعض المدارس المستأجرة التي تعد غير صالحة للبيئة التعليمية نظرًا لتقادمها وضمها إلى مدارس قريبة منها..

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة