Tuesday 29/11/2011/2011 Issue 14306

 14306 الثلاثاء 04 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

قبل البدء بتنفيذ مشروع التطوير
فريق استشاري لتعيين الوضع القائم لمتحف الجوف

رجوع

 

الجوف - أحمد الحجاج

زار فريق استشاري متحف الجوف، والتقى المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الجوف الأستاذ حسين الخليفة, كما التقى رئيس بلدية دومة الجندل الأستاذ فهد المشعان.

وبين الخليفة، أن الفريق يتكون من عدد من الاستشاريين برئاسة المهندس عبدالحكيم الماضي، من الإدارة العامة للشؤون الهندسية والخدمات المساندة بالهيئة, وقال: إن الفريق كشف على حالة المبنى الحالي للمتحف وكافة الخدمات التابعة له وذلك لإعداد تقرير هندسي عن الوضع القائم، وأخذ متطلبات مدير المتحف. كما زار الفريق رئيس بلدية دومة الجندل لمناقشة الوضع حول الساحة الأمامية للمتحف وتداخل الملكيات، وأبدى استعدادهم التام لكل ما يخدم المشروع وتذليل كل العقبات التي تواجهه بأسرع وقت.

وقال الخليفة: إن من نتائج تطوير وتوسعة المتحف، الزيادة في قاعة العرض من قاعة عرض حالية إلى سبع قاعات، تشمل قاعة بيئة منطقة الجوف وتاريخها الطبيعي، وأخرى ما قبل التاريخ في المنطقة، وقاعة ما قبل الإسلام، وقاعة الفترة الإسلامية، وقاعة التراث الشعبي، وقاعة العصر الحديث (الدولة السعودية وما قبلها)، وقاعة العروض الزائرة والمؤقتة، إضافة إلى فراغات إدارة القسم النسائي والمكتبة، والتي روعي في تصميمها تجهيزها بأحدث الوسائل لتهيئتها أمام الباحثين والمختصين.

وسيشمل المشروع تطوير وتدعيم فراغات المتحف الحالي بالأنظمة التشغيلية والفنية والتقنية اللازمة، لتواكب تطلعات الهيئة في أن تكون مباني المتاحف وفق أعلى المعايير الهندسية والفنية، وأن يكون المبنى إضافة حضارية ومعمارية لمنطقة الجوف.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة