Tuesday 29/11/2011/2011 Issue 14306

 14306 الثلاثاء 04 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

عبر السفارة بالرياض والقنصليات بجدة والظهران
السفارة الأمريكية تبدأ الأسبوع المقبل تحديد مواعيد لمقابلة طلاب برنامج الابتعاث للحصول على الفيزا الدراسية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت السفارة الأمريكية في الرياض أمام طلاب برنامج خادم الحرمين الشريفين (الدفعة السابعة) عزمها تسهيل وتبسيط إجراءات حصول الطلاب المبتعثين على «تأشيرة الفيزا الدراسية» الخاصة بالطلاب المبتعثين وذلك من خلال إعطاء مواعيد لإجراء المقابلات الخاصة بمنح الفيزا الدراسية خلال أشهر يناير وفبراير ومارس القادمة بما يتزامن مع مواعيد بدء الدراسة في الجامعات الأمريكية.

وشارك عدد من مسؤولي السفارة الأمريكية تتقدمهم الملحق الثقافي السيدة كاثرين شوايتزر والملحق الإعلامي مفيد الديك في لقاء المبتعثين الذي تنظمه حاليا وزارة التعليم العالي في فندق مداريم كراون بالرياض ويستمر حتى الأربعاء المقبل لشرح كيفية تقديم طلب تقديم تأشيرة دراسية.

وقال مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الدكتور ماجد عبدالكريم الحربي: إن السفارة الأمريكية سوف تعلن الأسبوع المقبل مواعيد خاصة لطلبة البرنامج لإجراء المقابلات الخاصة بإصدار الفيزا الدراسية لفترة تمتد ثلاثة أشهر بهدف تسهيل الإجراءات على الطلبة.

وأضاف الحربي أنه بإمكان الطلبة الحصول على الفيزا الدراسية من السفارة الأمريكية في الرياض أو من القنصلية الأمريكية في جدة ومن القنصلية الأمريكية في المنطقة الشرقية، مضيفاً أنه تمت ترجمة آلية التقديم على الفيزا الدراسية على موقع السفارة الأمريكية للغة العربية ووزعت الآلية على الطلبة والطالبات المرشحين للابتعاث.

وكان الطلبة المرشحون للابتعاث إلى الولايات المتحدة يضطرون في الدفعات السابقة للقدوم إلى الرياض للحصول على الفيزا الدراسية.

وأضاف الدكتور الحربي أنه يمكن إجراء مقابلة الحصول على الفيزا الدراسية فوراً حتى لو لم يصل القبول الدراسي، مبيناً أن هذا الإجراء جديد ولم يكن معمولاً به في المراحل السابقة من برنامج الابتعاث.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة