Tuesday 29/11/2011/2011 Issue 14306

 14306 الثلاثاء 04 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في اجتماع مجلس المنطقة برئاسة أمير عسير
مناقشة المرحلة الثانية لتحلية المياه وتوصية بإنشاء مدينة تقنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة اجتماع المجلس أمس الاثنين في جلسته الأولى من دورته العادية الرابعة للعام المالي الحالي، لبحث ومناقشة الموضوعات التي تضمنها جدول أعمال الاجتماع المقدّم من الأمانة العامة لمجلس المنطقة.

وقدم سمو رئيس المجلس في بداية الجلسة، أن منطقة عسير تحظى باهتمام ورعاية من قبل قادة هذه البلاد مثلها مثل باقي مناطق المملكة مما يجعلنا نتكاتف لخدمة عسير المكان والإنسان»، مؤكدًا سموه على ضرورة تعاون الجميع لما من شأنه تقديم أفضل الخدمات للمنطقة وأهلها.

وفي البداية أحيط المجلس بما تم اتخاذه من إجراءات وناقش وضع محطة تحلية المياه المالحة (المرحلة الثالثة) وما تم حيالها.

وأوضح أمين عام مجلس المنطقة محمد آل محسنة، أن المجلس قد أطلع على توصيات لجنة الثقافة والتعليم.

وكان من أهم توصياتها الاهتمام بالمشاريع التعليمية وما يتعلق بها من جميع النواحي سواء البنين والبنات، والأراضي المخصصة للمرافق التعليمية، وبحث إمكانية تحويل حديقة الأندلس بأبها إلى حديقة نسائية مغلقة، ومعاناة دور الملاحظة من قصور في نشر الوعي الديني والثقافي والاجتماعي.

وأشار ابن محسنة إلى أن المجلس قد اطلع أيضًا على توصيات لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية، حيث كان من أهم توصياتها، أن اللجنة قد اطلعت على ما تم إنجازه على المحاضر السابقة والإجراءات المتخذة عليها منذ صدورها، وما يخص طلب مركز أورام وأمراض الدم بأبها الذي أصبح مدرجًا ضمن مشروع إنشاء المدينة الطبية، أيضًا ما يتعلق بموضوع الطلاق والمخدرات وأهمية متابعة مستشفى الصحة النفسية، وتوسعة مستشفى عسير، وإنشاء مستشفيات ومراكز بالمنطقة. وعيادات الأسنان، وإنشاء مجلس تعزيز الصحة العامة بالمنطقة وإعداد دراسة مستفيضة حول القطاع الصحي الخاص بالمنطقة، وبحث إيجاد مقبرة عامة على طريق الطائف.

ثم اطلع المجلس على توصيات لجنة التنمية الاقتصادية والبشرية، حيث كان من أهم توصياتها إنشاء مدينة تقنية معلومات، وبرنامج المرصد الحضري، وفكرة إرشاد بعض أصحاب الأملاك القديمة في بعض المدن للاستفادة من المساحات وتهذيبها، وموضوع السلامة البيئية وأهميتها، وإنشاء مكتب مرتبط بأمير المنطقة مباشرة، وسرعة تخصيص أراضٍ للمشاريع والاستثمار، وبحث ملف السياحة في المنطقة، وبحث سبل تطبيق السعودة الحقيقية في قطاع تجارة التجزئة، ووضع تنظيم خاص ببيع العسل بالمنطقة وإصدار التراخيص اللازمة.

من جهة أخرى قلد أمير المنطقة بمكتب سموه صباح أمس قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة عسير العقيد هياف القرقاح رتبته الجديدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة